الذهب الأصفر يواصل طريقه للشون والصوامع بالمحافظات

الأربعاء، 11 مايو 2022 01:31 م
الذهب الأصفر يواصل طريقه للشون والصوامع بالمحافظات توريد القمح بالمنيا
فريق محافظات - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محافظات الجمهورية العمل فى موسم توريد القمح للعام الجارى فى كافة الشون والصوامع، حيث إنتهت المديريات من كافة الاستعدادات لبدء موسم توريد القمح داخل الصوامع والشون على مستوى الجمهورية.

أكد المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية،أن إجمالى ما تم توريده من القمح 262878 طنا، فى كل من الصوامع والشون والمطاحن بالمحافظة، بواقع 24977 طنا بشون البنك الزراعى المصرى،34857 طن قمح لصوامع مطاحن شرق الدلتا، 34782 طن لصوامع الشركة المصرية للمطاحن.

وأشار الحضرى لـ"اليوم السابع"، إلى اقتراب تحقيق المحافظة المستهدف منه فى إنتاج القمح، موضحًا أن إجمالى ما تم زراعته هذا العام من محصول القمح يبلغ 262 ألف 878 فدان إجمالى، وأنه من المتوقع توريد 210 ألف طن قمح بالصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة.

ولفت وكيل وزارة الزراعة إلى أن أسعار توريد القمح هذا العام يتراوح ما بين 860 جنيها للدرجة "22.5"، 885 جنيها لدرجة " 23.5 ".

 وأكد الحضرى، أن الدقهلية تعد من أولى المحافظات فى إنتاج القمح المحلى وسلة مصر فى إنتاج المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.

الجدير بالذكر أن موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2022 بدء بالدقهلية من خلال 36 موقع تخزينى تشمل 6 صوامع و6 هناجر 24 شونة بإجمالى سعة تخزينية 265 ألف طن، ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من أحد ممثلى قطاع التموين رئيسا للجنة واحد الأعضاء من هيئة سلامه الغذاء وأحد مسئولى تحديد درجة النظافة وتحديد الرتبة وممثلا عن مديرية الزراعة مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصرى أم أجنبى، وأحد أعضاء القبانة المسئول عن الوزن وعضو عن الشركات التموينية المسئولة.

ومن جانبه قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة تواصل أعمال توريد القمح للشون والصوامع المخصصة لهذا الغرض ، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع المحافظة، 119719 طن و 756 كيلو جرام، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح، لافتا انه تم توريد 15618 طن و 161 كيلو جرام أمس الثلاثاء وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقع بجميع المراكز.

ويتلقى محافظ المنيا تقريرًا مفصلا بشكل يومي من الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين حول انتظام استلام الأقماح من الموردين والمزارعين وكذلك البيان التفصيلي لأعمال التوريد بكل موقع تخزيني، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل توريد الأقماح في كافة المواقع المحددة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة.

وكان المحافظ قد تابع أعمال توريد القمح بعدد من الشون والصوامع بمدينة المنيا ، وذلك داخل صومعة شون المنيا المركزية بحي غرب المدينة، وصومعة الحواصلية التابعة لمركز المنيا، للاطمئنان على انتظام أعمال توريد محصول القمح، وللتأكد من مدى الالتزام التام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية.

هذا وتستقبل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200).

استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (1)
استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (1)

 

استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (2)
استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (2)

 

 

استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (3)
استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (3)

 

 

استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (4)
استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (4)

 

 

استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (5)
استلام الأقماح من الموردين والمزارعين بالمنيا (5)

 


 




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة