الأهلى يلجأ للمحكمة الرياضية الدولية اعتراضا على إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا في المغرب

الأربعاء، 11 مايو 2022 04:00 ص
الأهلى يلجأ للمحكمة الرياضية الدولية اعتراضا على إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا في المغرب جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، نسخة 2022، نفسها على سطح الأحداث الكُروية المِصرية والأفريقية، بصفة عامة، وداخل جدران النادي الأهلي على وجه الخصوص، بعد ما أعلن الكاف أنه يمنح المغرب، استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022"، حيث اعترض النادى الأهلى رسمياً، خلال الساعات الأخيرة، وطلب بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للفرق الأربعة. 

 

 

قرر النادي الأهلي الاحتكام للمحكمة الرياضية الدولية وطلب العدالة، في أزمة الملعب، اللي هتستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، ردًا على رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة المباراة المُشار إليها على ملعب مُحايد، بعيدًا عن الفرق الأربعة، التي تَتَبَارى في الدور قبل النهائي للبطولة، فضلًا عن أمور أخرى، تُخِل بالميثاق الاوليمبي، ولوائح الفيفا، ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاتِه.

يقوم الأهلي "الذي سبق وأن طالب "كاف"، بإقامة المباراة في ملعب محايد"، بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يَطلُب إجراءات مستعجلة، للفصل في الموضوع، قبل الموعد المحدد للمباراة.. خاصًة وأن "كاف"، في القرار الصادر عنه والمدون على حساباتِه الرسمية، منذ إعلانه عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاتِه، أشار إلى أنه يَدرُس حاليًا، إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم، ذهابًا وإيابًا.

والنادي الأهلي يأمُل في حرص الاتحاد الإفريقي، على عدم تعطيل العدالة، وينتظر قَبوُله للإجراءات المستعجلة، وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية، حتى يتم الفصل في هذا الأمر، وتحقيق العدالة الناجزة.

جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية، بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينِه للعام الثاني على التوالي، قد يترتب عليه منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبِه، ووسط جماهيرِه، فضلا عن مُخالفات قانونية، ولائحة أخرى.

كما أن "كاف" استند إلى وجود عرض وحيد، لاستضافة المباراة، وتم سحب العرض الآخر، دون أن يتم الإعلان عنُه أو عن أسبابِه.

أكد سعد شلبى، المدير التنفيذى للنادى الأهلى، أن الأهلى أرسل خطاباً رسمياً للاتحاد الأفريقي لكرة القدمـ، من أجل معرفة مَلعَب نهائي دورى أبطال أفريقيا. وأضاف المدير التنفيذي: "الأهلى تحرك نحو الاتحاد الأفريقي لمعرفة ملعب نهائي دورى أبطال أفريقيا، خاصة أن هناك 4 أندية لهم الحق في معرفة الملعب، أينعم هناك ناديان اقتربا من النهائي لكن تحركنا للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص في تحديد ملعب النهائي".، لافتاً إلى أنه لم تتم مناقشة طلب نقل نهائي دورى أبطال أفريقيا إلى ملاعب قطر، خلال زيارة رئيس الاتحاد القطرى، وهناك فرق كبير بين لعب مباراة السوبر في قطر ونهائي دوري أبطال أفريقيا التي من المفترض أن تقام في القارة السمراء".

من جهةٍ أخرى، حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على الاجتماع بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وجهازهم الفني والإداري والطبي، قبل السفر إلى الجزائر، لأداء مباراة العودة، مع وفاق سطيف، في الدور قبل النهائي لدوري رابطة الأبطال.

وتحدث رئيس النادي مع اللاعبين بوضوح شديد في حضور العامري فاروق، نائب رئيس النادي ورئيس البعثة، بأن الأهلي لم يتأهل للدور النهائي للبطولة حتى الآن.. وأن كل ما حدث، أن الفريق حقق نتيجة طيبة في مباراة الذهاب بالقاهرة، وهي غَيِر كافية لضمان الصعود للنهائي.. ولابد أن يبذل الجميع قُصارى الجهد في المباراة المقبلة، وكرة القدم لا تعترف إلا بالعَطَاء، حتى الدقيقة الأخيرة.

وأشار إلى أنه يثق في كل عناصر الفريق والجهاز الفني، وتقديرهم للمسئولية المُلقاة على عاتقِهِم تجاه ناديهِم وجماهيرهِم، وطلب محمود الخطيب عدم الالتفات أو الحديث فيما يحدث بشأن تحديد ملعب المباراة النهائية... ولابد أن يكون التركيز في المباراة المقبلة، ليتأهل الأهلي رسميًا أولاً، وهذا هو الأهم.

وأكد على أنه ينتظر منهم الأداء الرجولي والروح العالية واحترام المنافس، والظهور بالشكل الذي يليق بالأهلي كعادتِهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة