أكرم القصاص

هل مشاكل الغدة الدرقية تسبب حب الشباب؟

الأربعاء، 11 مايو 2022 02:00 ص
هل مشاكل الغدة الدرقية تسبب حب الشباب؟ حب الشباب-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الشباب الشائع هو المصطلح الطبي للالتهاب المزمن لبصيلات الشعر في بشرتك، في حين أن هناك العديد من الأسباب لظهور حب الشباب، فإن السبب الرئيسي لحب الشباب بعد سن المراهقة هو عدم التوازن الهرموني."

وحسب ما ذكره موقع clevelandclinic نظرًا لأن الغدة الدرقية هي قائد فريق هرمونات الجسم ، فقد أقام الكثيرون الصلة بين الغدة الدرقية وحب الشباب.

هل يمكن أن يتسبب قصور الغدة الدرقية ومشاكل الغدة الدرقية الأخرى في ظهور حب الشباب؟

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة على شكل فراشة لها دور كبير، وهى المسئولة عن إفراز الهرمونات التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي، وهي الطريقة التي يستخدم بها جسمك الطاقة كما أنه ينظم وظيفة الجلد، مثل كمية الأكسجين التي يمتصها الجلد.

"الجلد هو أحد الأعضاء الأولى التي تظهر فيها اختلالات هرمون الغدة الدرقية وهذا هو السبب في أن أطباء الأمراض الجلدية يشتبهون في كثير من الأحيان في اضطرابات الغدة الدرقية عندما يعاني الناس من أمراض جلدية معينة ، مثل الثعلبة والبهاق.

حب الشباب الشائع ليس عادةً أحد الأمراض الجلدية المتعلقة باضطراب الغدة الدرقية، يمكن أن تؤثر هرمونات الغدة الدرقية على بصيلات الشعر، ولكن لا يوجد أي دليل على أن مستويات هرمون الغدة الدرقية تسبب حب الشباب.

 

هل يمكن لأدوية الغدة الدرقية أن تسبب حب الشباب؟

لا تسبب عادة حب الشباب إلا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد المكونات التي تحتوي عليها لكن بعض أدوية حب الشباب يمكن أن تؤثر على اختبارات الغدة الدرقية.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة