أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: كثرة السلع المستوردة من أسباب ارتفاع الأسعار حالياً

الثلاثاء، 10 مايو 2022 10:00 م
رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: كثرة السلع المستوردة من أسباب ارتفاع الأسعار حالياً حلقة عن أسباب ارتفاع الأسعار
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصص الإعلامي محمد مصطفى شردي، مساء اليوم الثلاثاء، فقرة خاصة ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، عن أسباب ارتفاع الأسعار، وسبل تخفيض الزيادات التي يعاني منها المواطنين خلال الفترة الراهنة.
 
حيث استضاف على الهواء، الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، واللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ومتى بشاى، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين للاتحاد العام للغرف التجارية، وأحمد إسماعيل، الأمين العام لرابطة تجار السلع الغذائية.
 
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن أسباب ارتفاع الأسعار يعود إلى الحجم الكبير من السلع المستوردة، "الغلاء ليس من مصر فقط، ولكن الشح في المادة الخام بالعالم بأكمله، ولدينا مصنع جديد لصناعة اللحوم في الإسماعيلية، خسر في شهر واحد 400 ألف جنيه بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية".
 
أشار إلى أهمية الإنتاج محليا، لتقليل زيادة تكلفة الإنتاج للسلع المستوردة من الخارج، متابعا: "نستورد 80% من الذرة في مصر، ولابد أن يتم زيادة المساحات المنزرعة من الزرعة ليصل إنتاج مصر إلى أرقام كبيرة من المحصول، لأن المناخ الآمن لكل أفراد المجتمع هي الدواجن في الوقت الحالي وهي تتغذى على الذرة"، مبينا أن الدولة تسعى جاهزة لتوفير السلع بالأسواق بشكل كبير في الفترة الحالية.
 
وفي نفس السياق، قال اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه يجب السماح بدخول السيارات الكهربائية المستعملة إلى مصر، لأن إنتاج السيارات الكهربائية في مصر سوف تستغرق وقتا طويلا، وهذا يساعد في زيادة العرض وبالتالي انخفاض الأسعار.
 
قال متى بشاى، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين للاتحاد العام للغرف التجارية، إن كل السلع المستوردة تشهد زيادة في الأسعار، مناشدا الحكومة بالنظر إلى المستوردين لأن هناك منتجات كثيرة في الموانئ لم تستطيع الدخول، فيما قال أحمد إسماعيل، الأمين العام لرابطة تجار السلع الغذائية، إن كل السلع الغذائية ارتفعت في الوقت الراهن 20%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة