بعد نفى الإمبراطور.. كاريكاتير يسخر من نابليون للبيع فى مزاد بـ600 دولار

الثلاثاء، 10 مايو 2022 09:00 ص
بعد نفى الإمبراطور.. كاريكاتير يسخر من نابليون للبيع فى مزاد بـ600 دولار اللوحة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مزاد Antiquarian Auctions عن طرح رسم كاريكاتير يسخر من الإمبراطور الفرنسى نابليون بونابرت، بعد نفيه إلى جزيرة سانت هيلانة، ويحمل الرسم اسم "نابليون وجيش الفئران"، والمتوقع بيعه بسعر يبدأ من 400 دولار وحتى 600 دولار.
 
وفى الرسم الكاريكتاتورى يظهر نابليون بونابرت وهو يقود جيش الفئران في حربهم ضد القطط؛ فيظهر فى يمين الرسم حاملاً سيفه عالياً، بينما تظهر الفئران المسلحة أمامه على يسار اللوحة.
 
نابليون وجيش الفئران
نابليون وجيش الفئران
 
المعروف أن القائد العسكرى نابليون بونابرت، قد تم نفيه إلى ‏جزيرة سانت هيلانة الواقعة في المحيط الأطلسي والتتابعة إلى بريطانيا، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى القديسة هيلينا، وتتميز بأنها جزيرة بركانية، وحصلت الجزيرة على شهرتها العالمية بسبب نفي نابليون بونابرت إليها منذ عام 1815 حتى وفاته 1821.
 
وكان نابليون بونابرت قد اعتقل وسجن لفترة قصيرة، ثم نفي إلى جزيرة القديسة هيلانة في وسط المحيط الأطلسي الجنوبي بين أفريقيا والبرازيل، وعاش نابليون أول شهرين له على الجزيرة في منزل على أرض مملوكة لشخص يُدعى "وليام بالكومب"، وسرعان ما أصبح صديقًا مقربًا لأفراد العائلة، وبشكل خاص للابنة الصغرى "إليزابيث لوسيا"، التي ألفت في وقت لاحق كتاب "ذكريات الإمبراطور نابليون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة