بعثة الأهلي تصل الجزائر لمواجهة وفاق سطيف فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الأحمر يصطحب 25 لاعبا.. غياب 5 نجوم عن موقعة السبت.. واتصالات مع وزير الرياضة والجبلاية بشأن ملعب النهائى

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:16 م
بعثة الأهلي تصل الجزائر لمواجهة وفاق سطيف فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الأحمر يصطحب 25 لاعبا.. غياب 5 نجوم عن موقعة السبت.. واتصالات مع وزير الرياضة والجبلاية بشأن ملعب النهائى الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت بعثة الأهلي إلى الجزائر استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد رحلة طيران خاصة من مطار القاهرة إلى العاصمة الجزائرية.

جدير بالذكر أن الأهلي فاز على وفاق سطيف برباعية نظيفة في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي. وقبل انطلاق مران الأهلي اجتمع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة مع الجهاز الفني للفريق؛ لمناقشة بعض الأمور الإدارية والتنظيمية للفريق خلال رحلة الجزائر، وكذلك رؤية الجهاز الفني لموعد التدريبات وبرنامج الفريق خلال الفترة المقبلة.

وحرص عبدالحفيظ وموسيماني على الاجتماع بلاعبي الأهلي والحديث معهم حول ضرورة التركيز في مباراة العودة أمام وفاق سطيف الجزائري، لحسم التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا.

 

25 لاعبا في قائمة الأهلي

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق المسافرة إلى الجزائر وجاءت كالتالي: محمد الشناوي ــ على لطفي ــ مصطفى شوبير ـ محمد هاني ــ كريم فؤاد ـ علي معلول ــ أيمن أشرف ـ ياسر إبراهيم ـ محمد عبد المنعم ـ رامي ربيعة ـ محمود وحيد ـ أليو ديانج ـ حمدي فتحي ـ محمد مجدي أفشة ـ حسين الشحات ـ طاهر محمد طاهر ـ لويس ميكيسوني ـ وليد سليمان ـ محمد محمود ـ محمود متولي ـ محمد شريف ـ أحمد نبيل كوكا ـ بيرسي تاو ـ أحمد عبدالقادر ـ عمرو السولية.

واستأنف الأهلي تدريباته صباح اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة، عقب مباراة وفاق سطيف الجزائري.

 

رسائل الخطيب للاعبين قبل السفر

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على الاجتماع بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم وجهازهم الفني والإداري والطبي، قبل السفر اليوم إلى الجزائر لأداء مباراة العودة مع وفاق سطيف في الدور قبل النهائي لدوري رابطة الأبطال.

وتحدث رئيس النادي مع اللاعبين بوضوح شديد في حضور العامري فاروق، نائب رئيس النادي ورئيس البعثة، بأن الأهلي لم يتأهل للدور النهائي للبطولة حتى الآن، وأن كل ما حدث أن الفريق حقق نتيجة طيبة في مباراة الذهاب بالقاهرة، وهي غير كافية لضمان الصعود للنهائي، ولا بد أن يبذل الجميع قصارى جهده في المباراة المقبلة، وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء حتى الدقيقة الأخيرة.

وأشار إلى أنه يثق في كل عناصر الفريق والجهاز الفني وتقديرهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه ناديهم وجماهيرهم.

وطلب محمود الخطيب عدم الالتفات أو الحديث فيما يجري بشأن تحديد ملعب المباراة النهائية، ولا بد أن يكون التركيز في المباراة المقبلة ليتأهل الأهلي رسميًا أولاً، وهذا هو الأهم، وأكد أنه ينتظر منهم الأداء الرجولي والروح العالية واحترام المنافس والظهور بالشكل الذي يليق بالأهلي كعادتهم.

 

غياب 5 لاعبين عن رحلة الجزائر

سجل الخماسى حسام حسن وصلاح محسن وبدر بانون وعمار حمدى وأكرم توفيق غياباً عن قائمة الأهلى، المتجهة للجزائر لمواجهة وفاق سطيف بإياب نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى، وخلت قائمة الأهلى من أصحاب الإصابات الطويلة، حيث يغيب الثنائى عمار حمدى وأكرم توفيق بسبب قطع فى الرباط الصليبى، بينما يغيب بدر بانون بسبب مضاعفات فيروس كورونا، بينما يغيب حسام حسن وصلاح محسن لأسباب فنية.

 

اتصالات مع وزارة الرياضة والجبلاية بسبب نهائي أفريقيا

أجرى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالات مكثفة مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والعديد من الجهات المعنية بشأن موقف النادي من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي اختار ملعبا غير محايدٍ لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وعقد رئيس النادي عدة اجتماعات اليوم بحضور العديد من المسئولين في قطاع شركة القدم، ثم عقد جلسة مطولة مع الشئون القانونية بالنادي، وحرص على التواصل مع بعض القانونيين من خارج البلاد والمتخصصين في القضايا الرياضية، وذلك لدراسة موقف الأهلي بعناية من الناحية القانونية، وذلك للوصول إلى تصور مبدئي لموقف النادي قبل اجتماع مجلس الإدارة.

ويكثف مجلس إدارة النادى الأهلى سلسلة اجتماعاته لبحث موقف النادى من قرار الاتحاد الأفريقى كاف باستضافة ملعب محمد الخامس لنهائى دورى أبطال أفريقيا، على الرغم من اقتراب الوداد البيضاوى المغربى من التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز فى ذهاب الدور نصف النهائى على بترو أتلتيكو فى عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واقترب الأهلى حامل اللقب فى آخر نسختين من بلوغ نهائى دورى أبطال أفريقيا للسنة الثالثة على التوالى، بعد فوزه فى ذهاب نصف النهائى على وفاق سطيف الجزائرى برباعية دون رد.

ويتوقع أن يكون منافس الأهلى، حال تأكد تأهله، هو الوداد البيضاوى المغربى، الذى انتصر خارج أرضه على بترو أتلتيكو الأنجولى بنتيجة 3-1 فى ذهاب نصف النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة