"العدد الأول" نجم المزادات فى الولايات المتحدة.. النسخة الأولى من "مارفل" بـ2.4 مليون دولار.. "كابتن أمريكا" تحقق 3.1 مليون.. وبطاقة "بوكيمون" نادرة منذ 1999 تكسر حاجز الـ420 ألف دولار.. صور

الثلاثاء، 10 مايو 2022 01:00 ص
"العدد الأول" نجم المزادات فى الولايات المتحدة.. النسخة الأولى من "مارفل" بـ2.4 مليون دولار.. "كابتن أمريكا" تحقق 3.1 مليون.. وبطاقة "بوكيمون" نادرة منذ 1999 تكسر حاجز الـ420 ألف دولار.. صور مجلة مارفل
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنافس عشاق القصص المصورة ومحبو الألعاب على شراء النسخ الحصرية والفريدة الصادرة عن مجلاتهم المفضلة، وفي الولايات المتحدة تم انفاق الملايين من الدولارات على النسخ الإصدارات الأولى من مجلة مارفل وكابتن أمريكا وبطاقة نادرة في مجموعة بوكيمون.

النسخة الأولى من مجلة "مارفل" مقابل 2.4 مليون دولار

مارفل

مارفل

بيعت اول نسخة من كتاب القصص المصورة "مارفل" الأول على الإطلاق، والمعروف باسم Marvel Comics # 1 " في مزاد بأكثر من 2.4 مليون دولار.

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس، قال فينسينت زورزولو، مدير العمليات في شركة ComicConnect للمزادات، ومقرها نيويورك: "من الناحية التاريخية ، تعد نسخة Pay Copy، أهم كاريكاتير مارفيل، رقم 1 في الوجود، ومن المحتمل جدًا أنها واحدة من أهم الكوميديا ​​في كل العصور".

تم إصدار الكوميديا ​​الكلاسيكية في نوفمبر 1939، وقدمت الآن شخصيات مشهورة ، بما في ذلك Sub-Mariner و Human Torch ، والتي ظهرت لاحقًا في فيلم "Fantastic Four"، يُعرف باسم "نسخة الدفع" لأن الناشر الأصلي ، Lloyd Jacquet ، استخدم لتسجيل المدفوعات للفنانين والمؤلفين المساهمين في الكتاب.

"نسخة الدفع"، هي مثال حطم الرقم القياسي لكتاب مؤثر بشكل لا يصدق بالفعل، كان هذا المنشور الرائع عاملاً أساسيًا في نشأة Marvel Comics، وهي إمبراطورية ترفيه عالمية وظاهرة ثقافية يبدو أنها لا يمكن إيقافها في سوق وسائل الإعلام اليوم .

قال زورزولو، إن "جامعًا للكتب المصورة ومستثمرًا متحمسًا للغاية" ، لم يتم الكشف عن اسمه، اشترى النسخة التاريخية، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

النسخة الأولى من "كابتن أمريكا" مقابل 3.1 مليون دولار

 

اول نسخة من مجلة كابتن امريكا
اول نسخة من مجلة كابتن امريكا

كما شهدت دار المزادات التراثية Heritage Auctions فى الولايات المتحدة ، بيع النسخة الأولى من الكتاب المصور "كابتن أمريكا" بمبلغ بلغ 3.1 مليون دولار، الأمر الذى يجعله أحد أكثر الكتب المصورة قيمة فى التاريخ.

كانت النسخة الأولى من كتاب Captain America Comics قد صدرت لأول مرة فى مارس لعام 1941، عبر 45 صفحة، عرف من خلالها جمهور الأبطال الخارقين شخصية ستيف روجرز، وجيمس بوكانان، وريد سكول.

وفقًا لدار المزادات التراثية، فقد بدأت العطاءات بمبلغ 1.825 مليون دولار، لكنها قفزت بسرعة إلى 2.2 مليون دولار، وفى النهاية، حصل مشترى مجهول على النسخة بمبلغ 3 مليون و120 الف دولار

كابتن أمريكا، شخصية بطل خارق خيالية، ظهرت فى المجلات المصورة التى تنشرها مارفل كومكس، وهى من تأليف جو سايمون وجاك كيربي، وتم تصميمه ليكون الجندى الخارق الذى يحب وطنه وغالبا ما يحارب دول المحور فى الحرب العالمية الثانية.

بطاقة بوكيمون مقابل 420 الف دولار

 

بطاقة بوكيمون
بطاقة بوكيمون

وقالت صحيفة نيويورك بوست ان بطاقة تشارج  (Charizard)النادرة، التابعة لبطاقات لعبة بوكيمون الشهيرة بيعت بمبلغ  420 ألف دولار في مزاد، وأشارت الصحيفة الى ان البطاقة المباعة تعد من اندر ما صدر من سلسلة بطاقات بوكيمون قائلة انه صدر منها مجموعه واحدة يعود تاريخها الى 1999.

وصرحت دار المزاد في بيان لها:" هذة القطعة الفنية التاريخية التي صممها الفنان الشهير ميتسوهيرو أريتا هي بسهولة أكثر بطاقات بوكيمون شهرة على الإطلاق، وسجل البيع رقما قياسياً على الإطلاق لبطاقة تشاريزارد الأساسية".

وتتميز البطاقة بتصنيف فريد من نوعه، وفقًا لمقياس التصنيفات"PSA "، وعلى الرغم من وجود حوالي ثلاثُ آلاف نسخة منها، إلا أن هناك 121 بطاقة فقط مُنحت هذا التصنيف، وفقا لموقع "نيويورك بوست".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة