الصحف العالمية اليوم: واشنطن تنخرط بعمق فى دعم كييف بحزمة الـ40 مليار دولار.. الملكة إليزابيث تسلم تشارلز ووليام مهمة افتتاح البرلمان رسميا لأول مرة منذ 1963.. وزيادة أسعار التسوق فى إيطاليا 43% بسبب أوكرانيا

الثلاثاء، 10 مايو 2022 02:24 م
الصحف العالمية اليوم: واشنطن تنخرط بعمق فى دعم كييف بحزمة الـ40 مليار دولار.. الملكة إليزابيث تسلم تشارلز ووليام مهمة افتتاح البرلمان رسميا لأول مرة منذ 1963.. وزيادة أسعار التسوق فى إيطاليا 43% بسبب أوكرانيا بايدن والحرب فى أوكرانيا
كتبت رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها انخراط واشنطن بعمق في دعم كييف بحزمة تقدر بـ40 مليار دولار وتسليم مهمة افتتاح البرلمان للأمير تشارلز.

الصحف الأمريكية

نيويورك تايمز: واشنطن تنخرط بعمق فى حرب أوكرانيا بحزمة الـ40 مليار دولار

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن واشنطن تنخرط بشكل أعمق في الحرب في أوكرانيا، حيث وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن النسخة الحديثة من مشروع القانون الذي ساعد في دفع البلاد إلى الحرب العالمية الثانية، بينما يندفع الديمقراطيون في مجلس النواب للنظر في زيادة كبيرة فى الأموال المقدمة لدعم كييف الصراع مع روسيا.

واعتبرت الصحيفة، أن قانون الإعارة للدفاع عن الديمقراطية الأوكرانية، ووقعه بايدن يوم الاثنين، يمهد الطريق لتسليم المزيد من الأسلحة بسرعة إلى الأوكرانيين في حربهم ضد روسيا. بينما أرسل بايدن قوات إلى الدول المجاورة ، إلا أنه لم يرسلهم إلى أوكرانيا.

وقالت، إن مجلس النواب يمكن أن ينظر في أقرب وقت الثلاثاء في حزمة طارئة بقيمة 39.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية – وهى تقدر 7 مليارات دولار أكثر مما طلبه بايدن.

وأوضحت الصحيفة، أن التدخل الأمريكي يتزايد بالتوازي مع خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن الولايات المتحدة. وكان بعض المسئولين الغربيين قد توقعوا أن يستخدم بوتين خطابه يوم النصر الإثنين لمضاعفة الحرب. وبدلاً من ذلك، لم يوجه بوتين أي نداءات لتقديم تضحيات جديدة من الجمهور الروسي ووجه لغته القاسية إلى الولايات المتحدة.

وقال، إن الولايات المتحدة و"أتباعها" يستخدمون "النازيين الجدد" الأوكرانيين لتهديد روسيا، مما أجبره على الرد عسكريًا. وقال إن الولايات المتحدة كانت تهين العالم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

وفي خطابه الخاص في 9 مايو، رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ادعاء "نزع النازية" الذي استخدمه بوتين لتبرير العملية العسكرية وقال إن الزعيم الروسي كان "يكرر الجرائم المروعة لنظام هتلر اليوم".

بعد هروبهما لـ11 يوما..مطاردة تنتهى بانتحار شرطية أمريكية ساعدت سجين على الفرار

الشرطية والسجين الفار
الشرطية والسجين الفار

بعد مطاردة مثيرة مع الشرطة الأمريكية، أنهت شرطية أمريكية ومسئولة سابقة في سجن ألاباما حياتها بعد مزاعم بمساعدتها سجين مشتبه في تورطه في جريمة قتل على الفرار من الحجز قبل أيام، لتنتهى بذلك قصتهما بشكل مأسوى لاسيما بعد احتجاز الشرطة للسجين الهارب مرة أخرى.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إنه بعد تعقب الهاربين إلى بلدة صغيرة في ولاية إنديانا، طاردت الشرطة فيكى وايت والسجين الهارب كيسى وايت بالسيارات وبعد أن اصطدمت الشرطة عمدا بسيارتهما أطلقت الأولى النار على نفسها. وتم نقلها إلى المستشفى ، لكن الطبيب الشرعي في مقاطعة فاندربيرغ ستيف لوكير قال إنها توفيت متأثرة بجراحها.

واتُهمت فيكي 56 عامًا ، بالفرار مع كيسي وايت ، 38 عامًا. وأمضى الزوجان أكثر من أسبوع هاربين قبل أن يلحق بهما ضباط تطبيق القانون في إنديانا.

ووضعت الشرطة ملصقا في  1 مايو 2022 ، وكتبت عليه أن كيسى وايت مطلوبا لدى الشرطة، وأعلنت مكافأة تصل إلى 10000 دولار للحصول على معلومات حول السجين الهارب وضابطة الإصلاح.

ولا يزال كيسي وايت رهن الاحتجاز. وقال ريك سينجلتون ، عمدة مقاطعة لودرديل في ألاباما "لقد أخرجنا رجل خطير من الشارع اليوم. لن يرى ضوء النهار مرة أخرى. هذا شيء جيد ، ليس فقط لمجتمعنا. هذا شيء جيد لبلدنا".

وأوضحت الصحيفة أن الزوجين كانا هدفًا لمطاردة على مستوى البلاد منذ 29 أبريل عندما زُعم أن فيكي وايت ، مساعدة مدير الإصلاحيات للسجن في مقاطعة لودرديل، ساعدت في التخطيط لهروب كيسي وايت ، الذي كان ينتظر المحاكمة في قضية القتل العمد. وأخبرت فيكي وايت زملائها في العمل أنها كانت تأخذ السجين من السجن لتقييم صحته العقلية في قاعة المحكمة ، لكن الاثنين هربا من المنطقة.

وكان كيسي وايت يقضي عقوبة بالسجن 75 عامًا بتهمة الشروع في القتل والتهم الأخرى وقت هروبه. وكان ينتظر المحاكمة في طعن امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا خلال عملية سطو في عام 2015. إذا تمت إدانته ، فقد يواجه عقوبة الإعدام.

وقال أفراد عائلة فيكي وايت وزملاؤها إنهم ذهلوا من تورطها.وقال السجناء في السجن إن الاثنين كانت لهما علاقة خاصة وإنها أعطت كيسي وايت معاملة أفضل من زملائها الآخرين. لقد باعت منزلها مؤخرًا وتواصلت مع كيسي وايت عندما كان في سجن حكومي.

وقال المارشال الأمريكي مارتي كيلي إنها اشترت في الأشهر العديدة الماضية بندقية وكان معروفا أيضا بامتلاكها مسدس.

وباعت منزلها بحوالي نصف القيمة السوقية واشترت سيارة فورد إيدج برتقالية طراز عام 2007 كانت مخبأة في مركز تسوق بدون لوحات ترخيص.

وقال سينجلتون "من الواضح أن هذا الهروب كان مخططًا جيدًا ومحسوبًا. كان لديهم الكثير من الموارد ، ولديهم نقود ، ولديهم سيارات".

تعهد زعيم العمال بالاستقالة حال ثبت انتهاكه لقيود كورونا إحراجا لجونسون

اتخذت فضيحة حفلات "داونينج ستريت" وقت الإغلاق في بريطانيا - والتي أوقعت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في شرك بعد تغريمه من قبل الشرطة البريطانية لحضوره بعضها - منعطفًا جديدًا عندما وعد منافسه زعيم المعارضة كير ستارمر بالاستقالة إذا قررت الشرطة أنه خالف أيضًا قوانين فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن بيان ستارمر جاء بعد أيام من التكهنات حول ما إذا كان قد انتهك لوائح كورونا الصارمة في البلاد عندما تم تصويره وهو يشرب بيرة أثناء تناوله طعامًا هنديًا خلال اجتماع حملته في مدينة دورهام الشمالية العام الماضي.

وبينما يمثل وعد ستارمر مقامرة مذهلة حسبما وصفتها الصحيفة، إلا أنه يزيد أيضًا من الضغط على جونسون ، الذي تم تغريمه بالفعل لحضوره احتفال بعيد ميلاد في داونينج ستريت ، لكنه رفض الاستقالة.

وقال ستارمر ، رئيس الادعاء السابق: "أنا واضح تمامًا أنه لم يتم انتهاك أي قوانين ، فقد تم اتباعها في جميع الأوقات". وأضاف: "لكن إذا قررت الشرطة أن تصدر لي إخطارًا بعقوبة ثابتة ، فسأفعل الشيء الصحيح بالطبع وأتنحى" ، في إشارة إلى الآلية التي تستخدمها الشرطة لتغريم أولئك الذين يُعتقد أنهم انتهكوا القانون.

وفي الأيام الأخيرة، أدت الدراما التي تدور حول ستارمر ، والتى يطلق عليها اسم "فضيحة البيرة" في وسائل الإعلام البريطانية ، إلى انتكاسة كبيرة لزعيم المعارضة، وألقت بظلالها على التقدم الذي أحرزه حزب العمال المعارض في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي.

ويتقدم حزب العمال على حزب جونسون المحافظين في استطلاعات الرأي ، وإذا تكرر الميل نحو حزبه في الانتخابات العامة المقبلة ، فإن ستارمر سيحظى بفرصة معقولة ليصبح رئيس الوزراء القادم في البلاد.

الصحف الأمريكية

جارديان تبرز أوجه الاختلاف فى خطابات بوتين وزيلينسكى بمناسبة يوم النصر

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على خطاب كلا من الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمناسبة يوم النصر، وقالت إن تركيزها كان عن الحاضر أكثر من الماضي.

وأوضحت أن كلاهما أصر على أن أعداءهما اليوم هم ورثة النازيين ، ووعد كلاهما بأن بلديهما سينجح في ما قالا أنه حرب دفاعية أُجبروا على خوضها.

ومع ذلك، كانت أوجه الاختلاف أكثر من أوجه التشابه بين خطابي بوتين وزيلينسكي.

واعتبرت الصحيفة أن الاختلاف الأول كان في الأسلوب: فقد كان بوتين محاطًا بالعروض العسكرية وكبار قادة الجيش في استعراض الميدان الأحمر السنوي ، بينما كان يتجول زيلينسكي على طول الشارع الرئيسي في كييف ويلقي خطابًا غير رسمي ولكن حماسي مباشرة في الكاميرا.

وذهبت الصحيفة البريطانية إلى أن الاختلاف الرئيسي كان أن حجج زيلينسكي بالنسبة لمعظم الأشخاص الموجودين بعيدًا عن متناول التلفزيون الروسي الحكومي ، أكثر إقناعًا بكثير من حجج بوتين.

وأضافت الجارديان أن بوتين لطالما استخدم خطبه في 9 مايو لرسم أوجه تشابه بين الحرب العالمية الثانية واليوم الحاضر ، ولم يكن خطاب هذا العام مختلفا عن ذلك، حيث تحدث عن استهداف الغرب لموسكو.

واستخدم بوتين منصة يوم النصر لكشف قائمة من المظالم ضد الغرب، وشكا من إلغاء ما يسمى بـ "القيم التقليدية".

واشتكى بوتين من أن الغرب كان "يعيد كتابة التاريخ". وفي روسيا الحديثة ، يُنظر إلى المجهود الحربي السوفياتي على أنه مقدس ونقي ولا يمكن تلويثه من خلال البحث التاريخي أو البحث الأرشيفي الذي قد يلقي الضوء على بعض اللحظات الأكثر قتامة.

لأول مرة منذ 1963.. الملكة إليزابيث تسلم تشارلز ووليام مهمة افتتاح البرلمان

أعلن قصر باكنجهام انسحاب الملكة إليزابيث الثانية من حضور حفل افتتاح جلسات البرلمان هذا العام، وتقليد قراءة الخطاب الملكي السنوي وتسلم المهمة إلى الأميرين تشارلز ووليام، وفقا لبى بى سى.

وستغيب الملكة عن هذا التقليد الدستوري، الذي يتحدد فيه خطط الحكومة التشريعية، للمرة الأولى منذ عام 1963.

وتعاني الملكة البالغة من العمر 96 عاماً من مشاكل في الحركة، واضطرت مؤخراً لإلغاء حضورها مناسبات عامة عدة.

ويقوم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الثلاثاء بافتتاح البرلمان بدلاً من الملكة اليزابيث التي أعلنت عن عدم حضور هذه المناسبة للمرة الأولى. وسيلقي الأمير تشارلز الخطاب نيابة عن الملكة.

ونقلت صحيفة "إكسبريس" البريطانية عن بيتر هانت، المراسل الملكي السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الملك المستقبلي يقترب من أن يصبح الحاكم الفعلي للبلاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه تشارلز ليحل محل الملكة في الافتتاح الرسمي للبرلمان غدا، وهي خطوة غير مسبوقة.

لماذا ألغت روسيا عروض طائرة "يوم القيامة" فى يوم النصر؟.. إندبندنت تجيب

طائرة يوم القيامة
طائرة يوم القيامة

اعتبرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن عدم تحليق طائرة "يوم القيامة" الروسية كما كان مخططا ضمن العروض العسكرية في يوم النصر رسالة للغرب، حيث لم يعطِ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أي مؤشر على حدوث تحول في الاستراتيجيات ولم يعلن عن تعبئة واسعة، كما كان يخشى البعض في أوكرانيا والغرب.

وأثار تحليق طائرة إليوشن  Il-80قبل أيام أثناء بروفات يوم النصر التساؤلات حول إمكانية اللجوء إلى النووى، حيث تمثل هذه الطائرة "كرملين طائر" في حال اندلاع حرب نووية، إذ يمكن إعادة تزويدها بالوقود في الجو، وبداخلها يكون بوتين محميا في حالة وقوع هجوم نووي، ويكون قادرا على حكم روسيا وإصدار الأوامر لجيشه لشن ضربات نووية من موقع القيادة المحمول جوا، وفقا لسكاى نيوز.

وشاركت هي وطائرات عسكرية أخرى في التدريبات على الحدث. وقال الكرملين إن العروض العسكرية ألغيت بسبب "الظروف الجوية السيئة".

وأظهرت لقطات مصورة وصور من موسكو سماء زرقاء مع بعض السحب. وأشار بعض المحللين إلى أنه كان من الممكن إلغاء الجسور العلوية بسبب مخاوف أمنية.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة ليس لديها نوافذ إلا في قمرة القيادة ويقال إنها تتميز بقبة تمنع التعرض لهجمات النبضات الكهرومغناطيسية.

الصحافة الإيطالية والإسبانية

ارتفاع أسعار سلة التسوق فى إيطاليا 43% بسبب حرب اوكرانيا..وغضب من أسعار الكوسة والمكرونة

تعانى سلة التسوق الغذائية فى إيطاليا من ارتفاع ملحوظ فى الأسعار بسبب استمرار الحرب فى أوكرانيا، ووفقا لأحدث البيانات استخلصتها جمعية المستهلكين Artloconsumo فوصل الارتفاع إلى 43% ، مغ غضب عارم وسط الإيطاليين بسبب ارتفاع أسعار الكوسة والمكرونة.

وأشارت قناة "سكاى تى جى 24" إلى أن هناك 10 عناصر غذائية فى السوق الإيطالى زادت اسعارها بنسبة تصل إلى 43% ، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع في الأسعار بين العام السابق والعام الحالي  يثير القلق لأنه يظهر تصعيدًا كبيرًا بشكل خاص ، في الأسعار التي أظهرت بالفعل اتجاهًا تصاعديًا في العقد الماضي. ما يفسره الخبراء هو أن التضخم قد ارتفع في السنوات الأخيرة ، دون أن ينخفض ، والآن مع تأثير الحرب تعانى إيطاليا منها خاصة لأن الأسعار لم تعد في نطاق "مقبول".

في أي مكان يلاحظ الإيطاليون ارتفاع الأسعار في قائمة التسوق، وأكثر المواد الغذائية شهد ارتفاع فى الاسعار هو زيت عباد الشمس بنسبة 43%، والدقيق والمكرونة ارتفعت اسعارهما بنسبة 17% ، يضاف إلى هذه القائمة من المنتجات المتعلقة بالقمح والدقيق منتجات أخرى فقد سجلت  القهوة زيادة بنسبة 4٪ في الشهر الماضي، أما ما يثير غضب الإيطاليين هو ارتفاع اسعار الكوسة بنسبة 16% ، كما ارتفعت اسعار السكر بنسبة 7.4%.

يعود هذا الوضع إلى عدة أسباب تم تقييدها في الأشهر الأخيرة، منها الأزمة الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا ، وارتفاع أسعار الطاقة مع استمرار الحرب ، وصعوبة العثور على بعض المواد الخام بسبب أن أوكرانيا وروسيا كانتا منتجان رئيسيان للمواد الغذائية الأساسية  مثل الدقيق ، فضلاً عن الارتفاع الحاد في أسعار الوقود. كل هذا له تأثير كبير على سلسلة الإنتاج ، ولكن ... كيف أثر على إيطاليا على وجه التحديد؟

أوضح سيرجيو سايا ، أستاذ الاقتصاد الزراعي في جامعة بيزا: "فكر في المعكرونة كمنتج يتم استهلاكه بعد معالجته ، عندما تكون الحياة أكثر تكلفة ، ويكون الإنتاج أكثر تكلفة ، وقد أدى ذلك إلى زيادة السعر لعدة أشهر".

وأضاف " نضيف إلى هذا، العاصفة المثالية للصراع الجيوسياسي ، الذي يفسد تدفقات السوق المعتادة: هناك كمية أقل من الحبوب المتداولة حول العالم لأن أوكرانيا وروسيا لا تبيعان فوائضهما ، وبالنظر إلى نفس الطلب وأقل، وتتضاعف الأسعار لأصحاب المصلحة المباشرين وغير المباشرين.

جنبا إلى جنب مع ارتفاع الأسعار في السوبر ماركت ، يُترجم إلى بيانات اقتصادية ، رقم التضخم. وهذا هو سبب حدوث إعصار الأسعار الدولية هذا في أوروبا أيضًا ، لكن كل بلد يقع ضحية نقاط الضعف الخاصة به. يزن ارتفاع دقيق الحبوب الصلبة في إيطاليا بشكل أكبر لأن طبقًا واحدًا من كل ثلاثة أطباق معكرونة يتم تناولها يوميًا في العالم تأتي من هذا البلد،  في جدول التضخم في الاتحاد الأوروبي ، المقدر بـ 7.5٪ ، إيطاليا في الوسط ، مع 6.2٪ ، دون إسبانيا ، مع انخفاض خلال شهر أبريل بسبب الانخفاض الطفيف في أسعار الطاقة في السوق الدولية. ومع ذلك ، فإن هذا الانخفاض الظرفية لا يؤثر على الاتجاه التصاعدي الذي لوحظ في الأشهر التسعة الماضية والذي ، وفقًا لماريو دراجي نفسه ، هو الأعلى في الثلاثين عامًا الماضية.

وزير الخارجية الإيطالى:  التحول الأخضر ليس استبدال للطاقة بل ثورة اقتصادية

رأى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو أنه ينبغي "ألا يُترجم التحول الأخضر إلى مجرد استبدال موارد الطاقة الأحفورية بمصادر متجددة "، بل على أنه “ثورة اقتصادية وثقافية حقيقية تضع في استدامة التداعيات الاجتماعية"

وقال دي مايو ، متحدثًا في مؤتمر (التمويل المستدام في خدمة الدولة: الوضع الحالي والاستراتيجيات المستقبلية) إن "المسار نحو الاستدامة البيئية سيقود إلى إقامة نموذج تنموي جديد وتحديث الاقتصادات الأوروبية وخلق فرص جديدة ومختلفة للاستثمار والنمو والتوظيف"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ووصف رئيس الدبلوماسية بـ"الأساسي" التآزر بين المؤسسات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق أي عمل يهدف إلى ضمان تطوير مشاريع مبتكرة ومستدامة، مشددًا على أن أهداف التحول البيئي تشمل بشكل متزايد السعي وراء نتائج ليست مجرد أرباح. وقال "أنا أفكر في الواقع، في حماية البيئة والاستدامة والالتزام بالضمانات الاجتماعية".

34 قتيلا على الأقل فى تجدد أعمال شغب داخل سجن إكوادورى

سجن الاكوادور
سجن الاكوادور

أكدت السلطات الإكوادورية أن أعمال شغب في سجن بوسط الإكوادور أدت إلى 43 قتيلا على الأقل من السجناء ، وفقا لصحيفة "ليستن دياريو" الإكوادورية.

وعلق مكتب المدعي العام على تويتر "يوجد 43 قتيلا حتى الآن" بسبب أعمال الشغب في سجن بيلافيستا في سانتو دومينجو لوس تساشيلاس (كولورادوس ، على بعد 80 كيلومترا من كيتو) ، مشيرا إلى أن المعلومات "قيد التحديث".

بينما قال وزير الداخلية باتريسيو كاريلو ، الذي كان قد أفاد في وقت سابق عن مقتل شخصين وخمسة جرحى ، في مؤتمر صحفي أن عدد القتلى بلغ 41 شخص ، مشيرا إلى أن السلطات تسيطر على كل أجنجة السجن.

وقال كاريو إن عصابة لوس لوبوس "تهاجم وتقتل 43 شخصًا من التنظيم الآخر" ، في إشارة إلى أحد الفصائل التي يطلق عليها اسم "آر 7"، مضيفا أن تلك الأحداث أدت إلى محاولة هروب ، لكن السلطات أعادت القبض على 112 فارا على الأقل.

في السجون الإكوادورية ، قُتل 350 سجينًا بوحشية منذ فبراير 2021 في خضم أعمال العنف التي تعزوها الحكومة إلى مواجهة الجماعات الإجرامية المرتبطة بتهريب المخدرات.

وقال الرئيس جييرمو لاسو على تويتر "هذه نتيجة مؤسفة لعنف العصابات"، وقد بعث الرئيس ب "تعازيه القلبية الى عائلات" المتوفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجرحى الذين تعرضوا للضرب تم نقلهم في شاحنات وسيارات إسعاف لتلقي الرعاية الطبية ، بينما احتشد أقارب السجناء بالقرب من السجن.

على الرغم من الإجراءات المتعددة - بما في ذلك تخصيص الميزانية ، ونقل أخطر السجناء إلى مركز واحد وإنشاء لجنة التهدئة - لم تتمكن حكومة لاسو من وقف مذابح السجون ، وهي واحدة من أسوأ المذابح في أمريكا اللاتينية .

إلى جانب المذابح الوحشية في السجون ، تواجه الإكوادور زيادة في أعمال العنف في الشوارع وتهريب المخدرات ، والتي تحاول الحكومة السيطرة عليها من خلال حالة الطوارئ في مقاطعات جواياس ومانابي وإزميرالدا ، الأكثر تضررًا من تجارة المخدرات. .

حتى الآن هذا العام ، ضبطت البلاد حوالي 82 طناً من المخدرات وفي عام 2021 ضبطت 210 أطنان قياسياً.

في الأشهر الأربعة الأولى من العام ، تم الإبلاغ عن 1.255 حالة وفاة عنيفة في البلاد - بما في ذلك قطع الرؤوس والتشويه - نصف ما تم تسجيله في عام 2021 بالكامل.

قبل شهر من أعمال الشغب الجديدة في سجن بيلافيستا ، خلفت مواجهة بين نزلاء سجن إل توري في مدينة كوينكا الأنديزية (جنوب) 20 قتيلاً وبعضهم مشوه.

وأشارت الهيئة المكلفة بإدارة السجون ، SNAI ، إلى أنها قامت بتفعيل "البروتوكولات الأمنية" لاحتواء "التغييرات النظامية" في السجن.

وتخطط السلطات لإجراء عملية بحث عن الأسلحة في السجن ونقل قادة العصابات إلى سجن في إقليم جواياس الساحلي (جنوب غرب) ، حيث تم الإبلاغ عن أسوأ مجازر في السجن منذ فبراير من العام الماضي.

يمثل الاكتظاظ مشكلة أخرى في السجون الإكوادورية: في السجون الإكوادورية البالغ عددها 65 ، والتي تتسع لنحو 30 ألف شخص ، هناك حوالي 35 ألف سجين، وفقًا للسلطات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة