الرئيس السيسى: الأزمة الاقتصادية العالمية كبيرة وتأثيرها على كل الدول.. يا ترى حد دخل أى مكان يشترى حاجة ما لقيهاش.. ويوجه رسالة للمصريين: تحملوا معايا علشان خاطر مصر.. واطمئنوا: إحنا بخير واحتياجاتنا موجودة

الثلاثاء، 10 مايو 2022 09:00 م
الرئيس السيسى: الأزمة الاقتصادية العالمية كبيرة وتأثيرها على كل الدول.. يا ترى حد دخل أى مكان يشترى حاجة ما لقيهاش.. ويوجه رسالة للمصريين: تحملوا معايا علشان خاطر مصر.. واطمئنوا: إحنا بخير واحتياجاتنا موجودة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأزمة الاقتصادية العالمية كبيرة للغاية وتأثيرها على كل الدول، مشيرًا إلى أن الدولة لديها احتياطى استراتيجى لا يقل عن 6 شهور.

وأضاف الرئيس السيسى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع بقناة "صدى البلد": "دول كبيرة فى أوروبا حددت طاقة الشراء للمواطنين.. مثل زجاجة زيت واحدة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إحنا بخير واحتياجاتنا موجودة، والأزمة الاقتصادية العالمية غير مسبوقة، ولها تداعيات حادة على العالم كله، ولكنى أطمأنكم احنا بخير واحتياجاتنا موجودة مش ليوم أو شهر ولكن أكثر".

وأضاف الرئيس السيسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى: يا ترى حد من أهلنا دخل مكان يجيب طلب ولقاه مش موجود، وإذا تحدث البعض عن زيادة الأسعار فنحن نقر بذلك والدولة تحاول وتتدخل حتى نهاية هذا العام لضبط الأمور واستعادة العافية".

وأوضح الرئيس السيسي أن الأزمة كبيرة جدا وتداعياتها على عشرات ومئات الدول ومصر من ضمن الدول المتأثرة ولكن هناك فرق من معاناة وأزمة كبيرة ونحن الآن في مرحلة المعاناة بمصر وكل الجهود لتخفيف هذه المعاناة.

وتابع الرئيس السيسي: كلفت الحكومة بتوفير كل مستلزمات الصناعة والإنتاج ودائما لا أقول للمواطنين أن يتوقفوا عن شراء سلعة معينة أو تحديد قدر معين مثل دول أوروبية كبيرة تقصر حصول الفرد على زجاجة زيت واحدة مثلا ولكن للمواطن مطلق الحرية في الشراء.

وأوضح الرئيس السيسي أن السلع متوفرة ولكن من الممكن أن يتضخم سعرها نوعا ما ونحاول عدم تأثر غير القادرين بزيادة الأسعار.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأزمة الاقتصادية العالمية غير مسبوقة في العالم بأكمله ولها تداعيات حادة على العالم، متابعا: يا ترى حد دخل أي مكان يشتري حاجة ملقاهاش.

ووجه الرئيس السيسى، رسالة للشعب المصرى خلال برنامج صالة التحرير، قائلا: تحملوا معايا عشان خاطر مصر.. واطمئنوا تماما.

وتابع الرئيس السيسى: نقوم بتوفير احتياطي استراتيجي يكفي من كافة السلع الغذائية لمدة 6 شهور مما يجعل السلع متوفرة، كما أن السلع تشهد تضخم في سعرها ولكن هناك اجراءات حماية اجتماعية، متابعا: احنا بخير الحمد لله، واحنا عندنا احتياجاتنا والصوامع تستقبل يوميا 180 ألف طن قمح من الموردين والتجار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة