أكرم القصاص - علا الشافعي

الألماني كريم أديمي نيجيرى الأصل بديل هالاند فى دورتموند

الثلاثاء، 10 مايو 2022 02:16 م
الألماني كريم أديمي نيجيرى الأصل بديل هالاند فى دورتموند كريم أديمي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تقارير صحفية ألمانية اليوم الثلاثاء، على تواجد المهاجم الألماني كريم أديمي لاعب سالزبورج النمساوى داخل نادي بروسيا دورتموند حالياً من أجل الخضوع للفحوصات الطبية تمهيداً لضمه لتعويض الرحيل المنتظر للنرويجي إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي .

ووصل كريم اديمي إلى المانيا صباح اليوم، من اجل اجراء الفحص الطبي و استكمال انتقاله الى بورسيا دورتموند ، حيث يتواجد مهاجم فريق ريد بول سالزبورج كريم أديمي، في ألمانيا، من أجل إكمال الفحص الطبي قبل انتقاله الى بوروسيا دورتموند.

ذكرت شبكة "سكاي ألمانيا"، أن أديمي سيُكمل فحصه الطبي خلال الساعات القادمة، قبل أن يوقع على عقود إنضمامه الى بوروسيا دورتموند، حيث سيوقع على عقد يمتد حتي صيف عام 2027، في حين ستكلف الصفقة خزائن دورتموند 38 مليون يورو.

وسيكون أديمي 20 عاماً - نيجيرى الأصل، بديل إيرلينج هالاند الذي سينضم الى مانشستر سيتي، علماً أن أديمي خاض مع سالزبورج 92 مباراة وسجل 33 هدفاً وصنع  23 اخرين  .

من جهته أكد توماس سولومون وكيل أعمال نجم سالزبورج الألماني كريم أديمي (20 عاماً) انتقال المهاجم لنادي بوروسيا دورتموند الألماني وقال: "نحن نقترب من وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة مع دورتموند ولن يكون هناك شرط جزائي في عقده الممتد لـ5 سنوات".

وانضم أديمي لنادي سالزبورج في 2018 عندما كان مدرب مانشستر يونايتد المؤقت الألماني رالف رانجنيك يعمل مديراً للكرة فيه، وأكد سولومون اهتمام رانجنيك بشراء أديمي لصالح النادي الإنجليزي وقال: "رانجنيك؟ نعم، مانشستر يونايتد أراد دخول السباق لكننا أردنا دورتموند".

من هو كريم أديمي؟

 أديمي ولد في ميونخ لأب نيجيري، ولاعب كرة قدم سابق، وأم رومانية بدأ اللعب لفرق الشباب في نادي فورستينرييد بضواحي ميونخ، حيث نشأ، قبل أن ترصده أعين كشافة العملاق البافاري لبايرن ميونيخ، حيث انضم إلى أكاديمية النادي على أمل اتباع خطى مثَله الأعلى آريين روبن.

رفض تشيلسي وانتقل إلى النمسا

 اللاعب الشاب غادر بايرن ميونخ بعد عامين، انضم إلى نادٍ محلي آخر، وهو «أواخين» ، حيث تألق بشكل كبير في الدوري المحلي بأقسام الهواة، وبدأ في إثارة اهتمام الأندية الكبرى من جديد، من بينها تشيلسي.
عندما كان عمره 16 عاماً، طرق ناديا تشيلسي، وريد بُول سالزبورغ بابه، ويقول كريم أديمي: «أهم شيء كان بالنسبة لوالدي هو أن أنضم لفريق لديه خطة محددة تتعلق بمستقبلي، وكان هذا هو الحال بالتأكيد في سالزبورغ».
 
وقع أديمي لنادي سالزبورج، والذي يقع على بعد أقل من ساعتين من مسقط رأس أديمي في ميونيخ، مقابل نحو 3 ملايين يورو، وبعد فترة قصيرة سجل أديمي ظهوره الأول مع الفريق الأول ضد آينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي وسنه لا يتجاوز الـ17 عاماً.
 
ويملك أديمي الذي يمكنه اللعب كمهاجم صريح أو جناح، 25 هدفاً، و17 تمريرة حاسمة، في 72 مباراة خاضها مع الفريق بجميع المسابقات حتى الآن.
 
ويملك هذا الموسم في رصيده 15 هدفاً، وتمريرتين حاسمتين، في 22 مباراة لعبها بجميع المسابقات ويعد أديمي أحدث موهبة يقدمها سالزبورغ للكرة الأوروبية، النادي المعروف بكونه نقطة انطلاق للمواهب الهجومية الشابة يُرجح الآن أن يكون الجناح المولود في ميونيخ هو التالي في القائمة التي تشمل إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، وساديو ماني لاعب ليفربول.
 

انطلاقة دولية قوية مع منتخب ألمانيا

عقب فوزه ببطولة أوروبا تحت 21 سنة مع منتخب ألمانيا، والفوز بميدالية «فريتز والتر» الذهبية كأفضل موهبة ألمانية، ظهر أديمي أيضاً لأول مرة مع الفريق الألماني الأول في 5 سبتمبر 2021، وسجل في أول مباراة له ضد أرمينيا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 ولعب أديمي مباراتين أيضاً ضد رومانيا، ومقدونيا، وصنع هدفاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة