أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أسعار التسوق بإيطاليا 43%.. وغضب من أسعار الكوسة والمكرونة

الثلاثاء، 10 مايو 2022 01:24 م
ارتفاع أسعار التسوق بإيطاليا 43%.. وغضب من أسعار الكوسة والمكرونة دمار الأراضى الزراعية فى أوكرانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى سلة التسوق الغذائية فى إيطاليا من ارتفاع ملحوظ فى الأسعار بسبب استمرار الحرب فى أوكرانيا، ووفقا لأحدث البيانات استخلصتها جمعية المستهلكين Artloconsumo فوصل الارتفاع إلى 43%، مغ غضب عارم وسط الإيطاليين بسبب ارتفاع أسعار الكوسة والمكرونة.

وأشارت قناة "سكاى تى جى 24" إلى أن هناك 10 عناصر غذائية فى السوق الإيطالى زادت اسعارها بنسبة تصل إلى 43%، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع في الأسعار بين العام السابق والعام الحالي  يثير القلق لأنه يظهر تصعيدًا كبيرًا بشكل خاص، في الأسعار التي أظهرت بالفعل اتجاهًا تصاعديًا في العقد الماضي. ما يفسره الخبراء هو أن التضخم قد ارتفع في السنوات الأخيرة، دون أن ينخفض ​​، والآن مع تأثير الحرب تعانى إيطاليا منها خاصة لأن الأسعار لم تعد في نطاق "مقبول".

في أي مكان يلاحظ الإيطاليون ارتفاع الأسعار في قائمة التسوق، وأكثر المواد الغذائية شهد ارتفاع فى الاسعار هو زيت عباد الشمس بنسبة 43%، والدقيق والمكرونة ارتفعت اسعارهما بنسبة 17% ، يضاف إلى هذه القائمة من المنتجات المتعلقة بالقمح والدقيق منتجات أخرى فقد سجلت  القهوة زيادة بنسبة 4٪ في الشهر الماضي، أما ما يثير غضب الإيطاليين هو ارتفاع اسعار الكوسة بنسبة 16% ، كما ارتفعت اسعار السكر بنسبة 7.4%.

يعود هذا الوضع إلى عدة أسباب تم تقييدها في الأشهر الأخيرة، منها الأزمة الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا ، وارتفاع أسعار الطاقة مع استمرار الحرب ، وصعوبة العثور على بعض المواد الخام بسبب أن أوكرانيا وروسيا كانتا منتجان رئيسيان للمواد الغذائية الأساسية  مثل الدقيق ، فضلاً عن الارتفاع الحاد في أسعار الوقود. كل هذا له تأثير كبير على سلسلة الإنتاج ، ولكن ... كيف أثر على إيطاليا على وجه التحديد؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة