أمين عام الأمم المتحدة: مولدوفا استقبلت 450 ألف لاجئ أوكرانى

الثلاثاء، 10 مايو 2022 01:04 م
أمين عام الأمم المتحدة: مولدوفا استقبلت 450 ألف لاجئ أوكرانى حرب اوكرانيا
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام للأمم المتحدة، إن مولدوفا استقبلت حوالي 450 ألف لاجئ منذ بداية الحرب في أوكرانيا، ووفرت ملاذا مؤقتا لمئات الآلاف منهم، داعيا إلى الدعم الدولي لهذه الدولة، حيث تقدر الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين الأوكرانيين في مولدوفا قد يرتفع إلى مليون شخص بنهاية هذا العام.

ولفت بيان الأمم المتحدة إلى أنه بدأت المنظمة عملية واسعة النطاق تهدف إلى تقديم المساعدة لسكان أوكرانيا، بما في ذلك لأولئك الموجودين داخل حدود مولدوفا.

ومن جانبهم، رحب موظفو الأمم المتحدة باللاجئين عند المعبر الحدودي في بالانكا، حيث يساعدونهم على تحديد وجهتهم القادمة واتخاذ قرار بشأن ما يجب فعله بعد ذلك، وتقديم الدعم المادي والقانوني وتزويدهم بالضروريات، وقال الأمين العام: "لكننا نعتقد أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد."

وأضاف جوتيريش: "استغرق الأمر بعض الوقت لتنظيم عملنا بالكامل والتوافق تماما مع احتياجات التعاون التي تتوقعها مولدوفا من الأمم المتحدة. لا توجد مخيمات للاجئين في مولدوفا. سكان مولدوفا يفتحون منازلهم للأوكرانيين."

كما حث الأمين العام للأمم المتحدة روسيا على وقف غزوها لأوكرانيا، فيما دعا الجانبين إلى تعزيز الجهود الدبلوماسية والحوار من أجل التوصل إلى اتفاق فوري يتوافق مع القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة. كما دعا الشركاء الإقليميين والدوليين إلى دعم هذه العملية "لمصلحة الاستقرار العالمي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة