أكرم القصاص - علا الشافعي

بتكلفة 108 ملايين جنيه..

محافظ أسوان: جاهزية 27 مصنعاً للافتتاح بالمنطقة الصناعية بالعلاقى.. صور

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:12 ص
محافظ أسوان: جاهزية 27 مصنعاً للافتتاح بالمنطقة الصناعية بالعلاقى.. صور جانب من الجولة التفقدية لوفد المحافظة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن جاهزية 16 مصنعاً للافتتاح بالمنطقة الصناعية بالعلاقى ضمن المرحلة الأولى ، ليعقبها افتتاح 11 مصنعا آخرين ضمن المرحلة الثانية وذلك بتكلفة استثمارية 108 ملايين جنيه.

أكد محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أنه تم تكليف نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد للمتابعة الميدانية للاطمئنان على جاهزية هذه المصانع للافتتاح، ولاسيما أنه تم الانتهاء من توصيل التيار الكهربائى، عقب تركيب 10 محولات، بتكلفة 13 مليون جنيه بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للتنمية الصناعية برئاسة اللواء محمد الزلاط.

وتابع، بأن ذلك سيساهم بدوره فى تشغيل هذه المصانع ، وبالتالى توفير نحو  500 فرصة عمل مباشرة للمرحلتين، فضلاً عن المئات من العمالة الغير مباشرة ، ليتوازى ذلك مع سعى المحافظة الجاد لتقنين أوضاع العديد من المصانع الأخرى بإنهاء إجراءات ورخص التشغيل لتحقيق الإستقرار الوظيفى والإجتماعى للعمالة التى تعمل داخل هذه المصانع.

ومن جانبه أوضح العميد أحمد عز المشرف العام على المناطق الصناعية بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد كان هناك حرص على تنوع الأنشطة بهذه المصانع الجديدة ليتم تخصيصها فى صناعات الرخام والجرانيت وتدوير مخلفات المحاجر، وأيضاً مصانع للأبواب والشبابيك الخشبية والوحات الكهربائية والتعبئة والمواد الغذائية والعصائر والأعلاف والمسامير واللحوم والمخللات وخراطيم الهيدرولك وفرش للسيارات والثلج وثلاجات الحفظ.

وأشار، إلى أن امتداد المنطقة الصناعية يقع على مساحة 50 فدانا لإنشاء مصانع جديدة تحقق الإستفادة المثلى للمزايا النسبية المتعلقة بالاحتياطيات الهائلة ولاسيما من الجرانيت والرخام بدلاً من نقله إلى الشمال وتسبب ذلك فى تلف الطرق السريعة وشبكات المرافق المختلفة .

المنطقة الصناعية
المنطقة الصناعية

 

جانب من الجولة التفقدية لوفد المحافظة
جانب من الجولة التفقدية لوفد المحافظة

 

مصانع جديدة
مصانع جديدة

 

نائبة محافظ أسوان خلال الجولة
نائبة محافظ أسوان خلال الجولة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة