كوبا تحتفل بعيد العمال بعد عامين من التوقف بسبب كورونا.. فيديو وصور

الأحد، 01 مايو 2022 12:19 م
كوبا تحتفل بعيد العمال بعد عامين من التوقف بسبب كورونا.. فيديو وصور تظاهرات كوبا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل كوبا اليوم الأول من مايو بعيد العمال فى استعراض كبير، وذلك بعد عامين من الوقف بسبب أزمة فيروس كورونا وحالة العزل الصحى التى كانت مفروضة فى البلاد، حسبما قالت موقع "كوبا انفورماثيون" الكوبى.

وأشار الموقع إلى أن هذا هو أول حدث ضخم له طابع سياسي منذ انتشار الوباء في الجزيرة، حيث يشارك فيه عشرات الآلاف من الناس  بإلحاح من الحكومة ومن مركز العمال الكوبيين (CTC).
 
ودعا الرئيس الكوبي ، ميجيل دياز كانيل ، أمس السبت على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به إلى مشاركة واسعة ونشطة فى أحداث عيد العمال.
 
وكتب دياز كانيل: "سنعود إلى ساحاتنا وشوارعنا بعد عامين دون الاحتفال"سنرسم معًا مشهد الوحدة والاستمرارية، مشهد ثورة في السلطة، دعونا نذهب مع كل شئ لهذا الأول من مايو ".
 
وتقام الأحداث الرئيسية لليوم في ساحة الثورة فى هافانا، والتي من المتوقع أن يحضرها دياز-كانيل ، وأعضاء في مجلسه التنفيذى ، ومسؤولون مهمون في الحزب الشيوعي (PCC والرئيس السابق راؤول كاسترو.
 
وبحسب صحيفة جرانما الرسمية، سيشارك حوالي 1000 مندوب دولي من أكثر من 60 دولة و200 منظمة ورابطة في العرض.
ويحمل هذا الاحتفال أهمية سياسية وصحية كبيرة، حيث أنها المرة الأولى التي تسعى فيها السلطات الكوبية من خلال عمل جماهيري إلى الحصول على دعم شعبي في الساحات بعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في 11 يوليو.
 
كما تأتي هذه الدعوة في وقت تستمر فيه بعض أسباب تلك التظاهرات، مثل الأزمة الاقتصادية الخطيرة التي تعاني منها البلاد ، مع مشاكل الإمداد وانقطاع التيار الكهربائي وارتفاع التضخم.
 
هذا الوضع هو نتيجة مزيج من عواقب الوباء وتشديد العقوبات الأمريكية والفشل في إدارة الاقتصاد الكلي الوطني.
 
كما أنه دليل على نهاية فيروس كورونا فى كوبا ، بعد السماح بالنزول للشوارع للاحتفال فى استعرضات ضخمة .
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة