أكرم القصاص - علا الشافعي

عادات تدمر صحتك.. ابعد عنها في العيد وخليك هيلثى

الأحد، 01 مايو 2022 08:00 م
عادات تدمر صحتك.. ابعد عنها في العيد وخليك هيلثى عادات خاطئة في العيد
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استقبال العيد، واجازته الطويلة التي تزيد عن أسبوع، يقوم البعض باتباع عادات غير صحية، قد تكون السبب في تدمير جسمك، وصحتك، وتعرضك لزيادة الوزن وألم العظام والمفاصل.

وقدم التقرير التالي أبرز وأهم الحيل الخاطئة والضارة، التي يجب تجنبها خلال العيد، وذلك وفقا لموقع "webmed"الطبي.

-تجنب تناول الطعام أمام التليفزيون، لأنه يتسبب في تعرضك لزيادة الوزن، بسبب الجلوس لفترات زمنية طويلة، وتناول الطعام يتركز الدهون في بعض أماكن الجسم، ومنها البطن والأرداف.

-من أهم النصائح التي يجب القيام بها هي عند الإسراف في تناول الحلويات والسكريات في الغيد، لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة السكر، وارتفاع ضغط الدم، وأيضا تزيد من فرص إصابتك بزيادة الوزن، فيمكنك تناولها ولكن دون الإسراف في تناولها.

-من أبرز العادات الخاطئة هي عدم الحركة مع الإسراف في تناول الطعام، ولذا فتصبح  أكثر عرضة لزيادة الوزن، ولذا عليك ممارسة التمارين الرياضية المنزلية البسيطة لتجنب هذا الضرر.

-من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون هي تناول المسليات الغير صيحة والغير مفيدة، كالشيبسي والحلويات، فهي تحتوي علي مواد حافظة تزيد من فرص تعرض الجيم لبعض المشاكل الصحية.

-من أهم الأخطاء الصحية التي يقع فيها الكثيرون، النوم بعد تناول الطعام مباشرة، فهذه العادة تزيد من فرص إصابتك بمشاكل في ارتداء أحماض المعدة،  وصعوبة الهضم، واضطرابات في القولون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة