أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كوريا الجنوبية المنتخب يعين أعضاء مكتبه الرئاسى

الأحد، 01 مايو 2022 11:00 ص
رئيس كوريا الجنوبية المنتخب يعين أعضاء مكتبه الرئاسى الرئيس الكورى الجنوبى المنتخب يون سيوك-يول
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عين الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب "يون سيوك-يول"، أعضاء مكتبه الرئاسي المكون من رئيسين لمكتب السكرتارية ومكتب الأمن الوطني، و5 مستشاريين رئاسيين للشؤون الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإعلامية والتعامل مع المجتمع المدني.

وأعلن "جانج جيه-وون" رئيس سكرتارية الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب في مؤتمر صحفي في اللجنة الرئاسية الانتقالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الأحد، أن "يون" عين، نائب وزير الخارجية السابق "كيم سيونغ-هان" سكرتيرا رئاسيا للأمن الوطني، و"كيم تيه-هيون"، سكرتير التخطيط الخارجي الرئاسي السابق، نائبا أول لسكرتير الأمن الوطني، و"سين إن-هو"، سكرتير إدارة الأزمات الرئاسي السابق، نائبا ثانيا له، بالإضافة إلى تعيين "كيم يونج-هيون"، مدير تخطيط العمليات لهيئة أركان القوات المسلحة، رئيسا لمكتب الحماية الشخصية للرئيس المنتخب "يون".

كما تم اختيار "تشوي سانج-موك"، نائب وزير التخطيط المالي، سكرتيرا رئاسيا للشؤون الاقتصادية، و"آن سانج-هون" سكرتيرا رئاسيا للشؤون الاجتماعية.. إلى جانب تعيين "كانج إن-سيونج" متحدثة رسمية لوسائل الإعلام الأجنبية.

يشار إلى أن المكتب الرئاسي للرئيس "مون جيه-إن" يتكون من 3 مكاتب و8 مستشارين.. حيث تم إلغاء مكتب التخطيط السياسي ومناصب المستشارين الثلاثة للشؤون المدنية وتوفير الوظائف وشؤون الأفراد في الحكومة القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة