باختصار.. أوكرانيا تعلن عن عملية تبادل أسرى مع روسيا.. ماكرون: سنساعد كييف فى جمع الأدلة على جرائم حرب.. رئيس وزراء اليونان يحذر أوروبا من ضرر العقوبات على روسيا.. وزيلينسكى يبحث مع جونسون التطورات بأوكرانيا

الأحد، 01 مايو 2022 12:00 ص
باختصار.. أوكرانيا تعلن عن عملية تبادل أسرى مع روسيا.. ماكرون: سنساعد كييف فى جمع الأدلة على جرائم حرب.. رئيس وزراء اليونان يحذر أوروبا من ضرر العقوبات على روسيا.. وزيلينسكى يبحث مع جونسون التطورات بأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الأمور مع دخول الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثانى وتحرك التحالف الغربى لتعظيم الضغوطات على موسكو، مع استمرار دور الرئيس الفرنسى "إمانويل ماكرون" بعد نجاحه فى الانتخابات الفرنسية.

ماكرون: سنساعد كييف فى جمع الأدلة على "جرائم حرب"

تعهد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لنظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي بأن باريس ستواصل مساعدة كييف في مجال "جمع أدلة على جرائم حرب".

ونقلت قناة "BFMTV" عن قصر الإليزيه أن ماكرون تعهد أثناء مكالمة هاتفية مع زيلينسكي اليوم السبت، بتمديد عمل الخبراء الفرنسيين الذين "يساعدون في جمع هذه الأدلة".

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، سابقا، بأن ماكرون قال إن بلاده ستعزز مساعداتها العسكرية والإنسانية لكييف.

ووصلت إلى أوكرانيا في 11 أبريل الجاري مجموعة من الخبراء التابعين لوزارة الداخلية الفرنسية للبحث عن "أدلة على جرائم حرب وجمعها".

وتضم هذه المجموعة اثنين من خبراء الطب الشرعي وحوالي 15 من رجال الشرطة.

الرئيس الفرنسى والمرشح الحالى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

زيلينسكى يبحث مع جونسون التطورات الميدانية بأوكرانيا والمساعدات العسكرية

أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكى، أنه ناقش هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مستجدات النزاع العسكري في أوكرانيا حيث تواصل روسيا عمليتها العسكرية.

وذكر زيلينسكي على حسابه في تويتر اليوم السبت، أنه يبقى على تواصل مع جونسون، مضيفا: "تحدثنا عن الوضع على ساحة القتال وفي ماريوبول المحاصرة، وناقشنا المساعدات الدفاعية إلى أوكرانيا والجهود الدبلوماسية اللازمة لإحلال السلام".

وحذرت روسيا غير مرة من أن شحنات الأسلحة الغربية التي تصل إلى أوكرانيا خلال العملية العسكرية الروسية تشكل هدفا عسكريا مشروعا لقواتها.

زيلينسكي يبحث مع رئيس سويسرا عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا

وأعلن الرئيس الأوكراني أنه أجرى اليوم أيضا محادثات هاتفية مع الرئيس السويسري يغناسيو كاسيس حيث أشار إلى المساعدات الإنسانية التي تتسلمها كييف من برن.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

رئيس وزراء اليونان يحذر أوروبا من ضرر العقوبات على روسيا

قال رئيس الوزراء اليوناني إن على أوروبا توخي الحذر بشأن العقوبات ضد روسيا كي لا تضر بها أكثر من روسيا، مؤكدا أن الاقتصاد الأوروبي لا يمكنه التخلي تماما عن الغاز الطبيعي الروسي.

ونقلت Real News عن ميتسوتاكيس قوله إن "العقوبات الاقتصادية التي فرضناها، بصفتنا اتحادا، على روسيا، كبيرة وحققت نتائج بالفعل. ومع ذلك، يجب أن نكون حريصين جدا على أن الإجراءات التي نتخذها لا تسبب ضررا لنا نحن دول الاتحاد الأوروبي، أكثر من روسيا، لأن الاقتصاد الأوروبي لا يستطيع استبدال الغاز الطبيعي الروسي بشكل كامل وفوري بغاز من موردين آخرين".

وحث رئيس الوزراء اليوناني على ضرورة "التخلص من الاعتماد على الغاز الروسي في أسرع وقت ممكن"، مشددا في الوقت ذاته على أن "هذا لن يحدث بين عشية وضحاها. لذلك، كدولة، أعددنا خطة قصيرة الأجل للاكتفاء بالطاقة، فضلا عن خطة طويلة الأجل للاكتفاء الذاتي من الطاقة على أساس مصادر الطاقة المتجددة".

رئيس الوزراء اليونانى ميتسوتاكيس
رئيس الوزراء اليونانى ميتسوتاكيس

أوكرانيا تعلن عن عملية تبادل أسرى جديدة مع روسيا

أعلنت حكومة أوكرانيا اليوم السبت عن تنفيذها عملية جديدة لتبادل الأسرى مع روسيا التي تواصل عمليتها العسكرية في أراضي هذا البلد.

وذكرت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك على قناتها في تطبيق "تيليجرام" أن كييف ضمن صفقة التبادل الجديدة تسلمت 14 شخصا.

ولم تكشف المسؤولة عدد الأسرى التي سلمتها كييف إلى موسكو، بينما لم تصدر روسيا بعد أي بيان بخصوص الموضوع.

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة