أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش البولندى يناشد السكان عدم نشر معلومات وصور الأرتال العسكرية

الأحد، 01 مايو 2022 03:08 م
الجيش البولندى يناشد السكان عدم نشر معلومات وصور الأرتال العسكرية الجيش البولندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد الجيش البولندي السكان عدم نشر معلومات وصور الأرتال العسكرية في الأسابيع المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق أكدت وزارة الدفاع البريطانية، في أحدث تقييم استخباراتي لها بشأن الوضع في أوكرانيا، أن استمرار سيطرة روسيا على مدينة "خيرسون" الأوكرانية وخطوط النقل الخاصة بها سيزيد من قدرتها على مواصلة تقدمها باتجاه الشمال والغرب وتحسين أمن الإحكام الروسي على شبه جزيرة القرم.

 

وذكرت الوزارة في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتدوينات القصيرة أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم الأحد، "أنه منذ السيطرة على مدينة "خيرسون" جنوبي أوكرانيا في أوائل مارس الماضي، سعت روسيا إلى شرعنة قبضتها على المدينة والمناطق المحيطة بها من خلال إنشاء إدارة موالية لروسيا".

 

وأشارت الوزارة إلى التصريحات الأخيرة الصادرة من هذه الإدارة والتي تضمنت التأكيد على أن العودة إلى السيطرة الأوكرانية "مستحيل" وإعلان عملية تحول، تستغرق ما يصل إلى أربعة أشهر ، من العملة الأوكرانية "هريفنا" إلى "الروبل" الروسي الذي من المقرر أن يبدأ استخدامه اليوم في خيرسون.. مؤكدة أن مثل هذه التصريحات تعد مؤشرا على الأرجح على نية روسيا ممارسة نفوذ سياسي واقتصادي قوي في خيرسون على المدى البعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة