إسبانيا تطلب من بروكسل دفعة ثانية قدرها 12 مليار يورو من آلية التعافى

الأحد، 01 مايو 2022 03:03 م
إسبانيا تطلب من بروكسل دفعة ثانية قدرها 12 مليار يورو من آلية التعافى  ملكة إسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت حكومة إسبانيا دفعة ثانية من المفوضية الأوروبية لآلية التعافي والصمود بقيمة 12 مليار  يورو ، وفقا لبيان وزارة المالية والإدارة العامة الإسبانية.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن هذه الدفعة ، طلبتها رسميًا الأمانة العامة للصناديق الأوروبية الجمعة الماضية  ، وستضاف الـ 12 مليار يورو إلى  10 مليار يورو من التمويل المسبق أول دفعة تم تلقيها في عام 2021.

مع هذا الطلب الجديد ، تصبح إسبانيا أول دولة عضو تطلب الدفعة الثانية،  الذى يشمل الجزء الاكبر من التدابير لتحويل وإعادة توازن علاقات العمل ونظام التقاعد في اقتصادنا ، ومن بينها إصلاح العمل ، وهو أحد الالتزامات البرنامجية الرئيسية لهذا المجلس التشريعي ، و إصلاح نظام التقاعد العام "، الذي بموجبه يُلغى مؤشر إعادة تقييم المعاشات ويضمن الحفاظ على قوتها الشرائية.

وضمن المحاور الخضراء والرقمية ، يتضمن طلب الصرف الثاني هذا أيضًا الموافقة على خارطة الطريق لطاقة الرياح البحرية والطاقات الأخرى من البحر ؛ استراتيجية التنقل الآمن والمستدام والمتصل ؛ ميثاق الحقوق الرقمية ، ودخول المرسوم الملكي بقانون حيز التنفيذ لحماية العمال الذين يشاركون في أنشطة التوصيل للمنازل باستخدام المنصات الرقمية أو التدابير المالية لتسريع نشر شبكة 5G.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدفعة الثانية ستعمل أيضًا على تمويل التدابير التي تم وضعها مثل تحديث وكالة الضرائب ، والموافقة على خطة العمل للرعاية الأولية والمجتمعية وتحسين أداء السلسلة الغذائية.

من الآن فصاعدًا ، سيكون أمام المفوضية الأوروبية فترة شهرين لإجراء تحليل والتحقق من الوثائق التي قدمتها حكومة إسبانيا لإجراء الصرف ، وفقًا للمادة 24 من لائحة آلية التعافي والمرونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة