نائب محافظ القاهرة تكشف سر الأجندة التى لا تفارقها وكيف وصلت لمنصبها.. وتؤكد: العادى أشتغل طول اليوم وهذه المرة أخذت برأى ابنى.. جيهان عبد المنعم: الرئيس يدعم المرأة العاملة ومن هنا جاء التحفيز

السبت، 09 أبريل 2022 09:59 م
نائب محافظ القاهرة تكشف سر الأجندة التى لا تفارقها وكيف وصلت لمنصبها.. وتؤكد: العادى أشتغل طول اليوم وهذه المرة أخذت برأى ابنى.. جيهان عبد المنعم: الرئيس يدعم المرأة العاملة ومن هنا جاء التحفيز نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت المرأة المصرية نجاحات كبيرة في شتى المجالات وأثبتت قدرتها على العمل والإدارة في كافة المناصب، وضربت أمثلة رائعة في العمل ورعاية الأسرة في وقت واحد، وشهدت مصر في الفترة الأخيرة وجود المرأة في عدة مناصب قيادية فشغلت مناصب هامة ومنها "عضو مجلس نواب وزيرة وقاضية ومحافظ ونائب محافظ ومدير مديرية وغيرها الكثير والتي أثبتت نجاحها فيها.
 
 
 
وبالتزامن مع احتفال مصر بالمرأة وتمكينها، التقى "اليوم السابع" المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وهى أحد القيادات النشيطة بالمحافظة والتى تشرف على كافة الأعمال بأحياء المنطقة الجنوبية، وحصلت "جيهان" على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس عام 1990 قسم الهندسة المدنية وشاركت فى تنفيذ المرحلة الثانية لمترو الإنفاق وعملت فى عدة جهات إدارية وقيادية إلى أن انتقلت للعمل بمجلس الوزراء، وعملت مساعدا للأمين العام لشئون متابعة المشروعات القومية، من يناير 2016 حتي صدور قرار تعينها نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية فى نوفمبر 2019، وعملت مع ثلاثة من رؤساء وزراء مصر هم المهندس إبراهيم محلب والمهندس شريف إسماعيل والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الحالى.
 
من خلال منصبك كيف ترى تمكين المرأة ؟
 
هذا العصر الذهبى للمرأة، في عهد الرئيس السيسى تمكنت المرأة من الوصول لأعلى المناصب، والرئيس معجب بعمل المرأة سواء في بيتها واهتمامها بأولادها أو في العمل ، ومن هنا جاء التحفيز، وتولد لدى المرأة انطباع جيد عن تقدير الدولة لعملها، ويوجد 8 وزيرات تقريبا في الوزارة الجديدة وثلث مجلس النواب تمثله المرأة وهذا شيء لم نحلم به من قبل، وهذا يعكس إيمان الدولة بدور المرأة، والست المصرية نموذجية لأنها تفنى عمرها في تربية أولادها ولا تفكر في نفسها ودائما تفكر فيمن حولها.
 
 
منصبك يحتاج دائما إلى مجهود شاق خاصة أنكى دائما في جولات بالشارع فكيف ترى ذلك؟
 
شغل المهندس في الغالب مرتبط بالعمل ميدانيا وكونى مهندسة جعلنى احظى بالتدريب الكاف بالنزول في الشارع خاصة أن وظيفتى السابقة مساعدا للأمين العام لشؤون متابعة المشروعات القومية، جعلتنى انزل الشارع كثيرا لمتابعة المشروعات، واستمع للمواطنين لحل مشاكلهم، وكل هذا جعل منصبى الحالي نائب للمحافظ سهل علي، وأهم شيء هو الاستماع للمواطن لحل مشكلته ومهم اتحاور معه واقنعه أو أعدل من خطتى لحل مشكلته ومش كل المشاكل تتحل في نفس الوقت ممكن نعمل خطط مستقبلية، ومن الضروري ان اصارح المواطن بما سيتم تنفيذه، ومن هنا تأتى الثقة.
 
المرأة دائما تقوم بدورين "المربية العاملة" كيف تفعلين ذلك.. وما سر أجندتك التي لا تفارقك؟
 
التدريب مهم جدا في النجاح فمثلا المرأة حينما تتزوج تأقلم نفسها وترتب جدولها اليومى، انا مثلا ليا جدول يومى يبدأ من الصباح بعمل مهام المنزل قبل الخروج للعمل وارتب ساعات العمل على مدار اليوم لتشمل الزيارات الميدانية واللقاءات سواء الاجتماعات أو إمضاء البوسطة وغيرها، واليوم اللى معملش فيه جدول احس ان العمل مش على المستوى المطلوب، والأجندة دى مش بتفارقنى بحدد فيها هقسم وقتى ازاى طول اليوم حتى لو هعمل مكالمة بقول هكلم فلان الساعة كذا، ومهما حصل عمرى ما انساها.
 
أحيانا تعملى من الصبح لأخر اليوم فكيف تلتقى بأسرتك؟
 
اقابلهم يوميا قبل الخروج من المنزل وعند العودة، ولكن عندما كان سنهم صغير كنت اخصص لهم وقت اكبر سواء للاستماع لمشاكلهم أو الذهاب للنادى والمذاكرة أو التربية، وغيرها لكن الآن كبروا وتخرجوا فالوقت اللى كانوا يحتاجوا لى فيه أقل من الأول وهم الأن مستوعبين شغلى ومع ذلك نلتقى ونتحدث ونتناقش في المشاكل إن كانت موجودة.
 
 
 
هل لأبنائك دور في اتخاذ قراراتك أو بشأن عملك؟
 
أحيانا استقبل منهم اقتراحات في العمل ولكن لا تأثير على القرارات، فمثلا اقترح عليا أبنى أن أحرص على الرد على الشكاوى التي استقبلها على صفحة مكتب محافظ القاهرة على فيس بوك، وهو نابع من دور المسئولية تجاه المواطنين ولابد من الرد على الناس بكل مصداقية وهو ما تم تنفيذه ويتم الرد على كل الشكاوى بكل شفافية.
 
 
 
نصيحة توجهينها للمرأة العاملة ..
 
اشتغلى واشتغلى لتصلى لأعلى المناصب ولكن حافظى على صحتك لأنها رأس مالك صحيح احنا كـ"ست" تخلت عن بعض حاجاتها الشخصية وهوايتها ولكن لابد أن تعطى نفسها أهمية أيضا خاصة في الصحة.
 
 
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (1)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 

نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (2)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 

نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (3)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 

نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (4)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 

نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (5)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 

نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (6)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 

نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع (7)
نائب محافظ القاهرة ومحرر اليوم السابع 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة