قناة on تبث الحلقة الثامنة من برنامج "مصر أرض المجددين"

السبت، 09 أبريل 2022 08:00 ص
قناة on تبث الحلقة الثامنة من برنامج "مصر أرض المجددين" الدكتور علي جمعة
كتب ـ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة "on "، ثامن حلقات برنامج "مصر أرض المجددين" اليوم السبت من تقديم الإعلامى عمرو خليل، ومفتى الديار المصرية السابق الشيخ الدكتور على جمعة، خلال شهر رمضان المبارك.

وفى وقت سابق قال الدكتور على جمعة، أن المشروع التجديدى للشيخ محمد متولى الشعراوى، بُنى على الاتصال الجماهيرى، وأن الدعوة سابقة على العلم، وتلك اللفتة، دائما عند التجديد نكون أثرى فى صندوق العلم، وهو أمر شديد الأهمية، ولكنه أتى بشئ جديد، وهى أن الدعوة أهم من العلم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج " مصر أرض المجددين" الذى يذاع على قناة "on": "الشعراوى كان يرى أن مساحة الوقت والجهد فى الدعوة يجب أن تكون أكثر من العلم وتحصيله فى الوقت والمجهود، وكنا نقول له (لو عرقت لنزل منك علما)".

وقال: "الشيخ الشعراوى مع جلاله قدره وعلمه الفياض، لا يوجد له كتب مؤلفة على الرغم من كونه كان عالما فى الفتوحات والكشوفات والأسرار والأنوار واللغة والبلاغة، ورغم كل ذلك لا تحد له كتابا، وكان فى تلك المنطقة يقول إنه لو كان للقرآن تفسير واحد لفسره رسول الله، ولكن لما كان القرآن حمال أوجه وصالح لكل زمان ومكان، فلا تنتهى عجائبه ولا يلبى مع مرور الوقت والزمن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة