فقرة "محبة منى" لبرنامج صباح الخير يا مصر تتناول باب التوبة.. فيديو

السبت، 09 أبريل 2022 11:41 ص
فقرة "محبة منى" لبرنامج صباح الخير يا مصر تتناول باب التوبة.. فيديو العالم الازهرى أحمد عبد الرحمن
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت فقرة "محبة مني"، من برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، والتي يقدمها العالم الأزهري أحمد عبد الرحمن "باب التوبة مفتوح". 
 
كل بني آدم ارتكبوا ذنوبا، وكلهم يتمنون التوبة  للعودة إلى الله، فالله يفرح جدا برجوعنا وتوبتنا، لكن هل الإنسان يعلم الطريق الصحيح؟ هل قلبه يعي ويدرك أنه كبر ووعي ويجب أن يقف على الطريق الصحيح؟، متابعا: "وقال الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي، بما يمثل بشرى جميلة للراغبين في التوبة والعودة إلى الله "يا ابن آدم إنك ما إن دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم جئتين لا تشرك بي شيئا غفرت لك ولا أبالي". 
 
وأكد الشيخ، على أهمية عدم اليأس من رحمة الله مهما كانت الذنوب والعيوب، فالله لديه البحر الذي نغتسل فيه، مشيرًا إلى أن من يعبد الله كثيرا لا يجب أن يغتر إذا رأى أحدا غيره مقصر فيه، لأن كلنا في حاجة إلى عون الله، وتابع: "عندما بشر النبي سيدنا أبو بكر، وقال له "أنت من المبشرين بالجنة"، لم يركن الصحابي الجليل إلى هذه البشرى، فقال له "والله لا آمن لكره أبدا حتى وإن كانت إحدى قدماي في الجنة"، وبالتالي فإن باب التوبة مفتوح على مصراعيه، ويبقى الأهم أن نرجع إلى الله". 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة