بعد غياب 6 سنوات.. أحمد مكي يعود بقوة في الكبير أوي 6.. مربوحة والكبيرة إضافة للمسلسل وامتداد لنجاح العنصر النسائى فى الكوميديا.. وحلقة "دخلة الكبير" تتحول لتريند وترفع أسهم رحمة أحمد فى عالم الكوميديا

السبت، 09 أبريل 2022 04:49 م
بعد غياب 6 سنوات.. أحمد مكي يعود بقوة في الكبير أوي 6.. مربوحة والكبيرة إضافة للمسلسل وامتداد لنجاح العنصر النسائى فى الكوميديا.. وحلقة "دخلة الكبير" تتحول لتريند وترفع أسهم رحمة أحمد فى عالم الكوميديا الكبير أوى
كتبت - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء عرض مسلسل «الكبير 6»، خلال موسم دراما رمضان الحالى، تزايدت ردود الأفعال الإيجابية حوله، رغم أنه لم يكمل أسبوعه الأول فى العرض، فبعد كل حلقة يتصدر اسم المسلسل والنجم أحمد مكى التريند، ويتحدث الجميع عن المشاهد الكوميدية والمواقف التى يمر بها الكبير أوى. 
 
وعاد النجم أحمد مكى بقوة، بالكبير أوى 6 بعد غياب دام لـ6 سنوات منذ عرض الموسم الخامس للعمل عام 2015، ومن بداية عرض الحلقة الأولى وسرد الكبير قصته مع أولاده وكيف يتعامل معهما «العترة وجونى» وتكريس حياته لهما، وترك مسؤوليات أهل المزاريطة من أجل الاهتمام بهما، والمواقف الكوميدية التى تحدث لهم فأنت أمام عمل متكامل من جميع الأركان وشجرة إيفيهات مثمرة فى كل حلقة تجعلك تضحك يوميًا بدون توقف، وتنتظر ماذا سوف يحدث فى الحلقة المقبلة. 
 
ويحاول الكبير أوى فى أول حلقتين، أن يكون أبًا مسؤولًا تجاه أولاده والانشغال بهما، وترك مسؤوليات العمدية، ويطلب الكبير أوى من فزاع «هشام إسماعيل» أن يبحث له عن مربية لمساعدته فى تربية أبنائه، ولكن يفكره أن العترة وجونى أشقياء جدًا، وأن أكثر من مربية جاءت وتركتهما بسبب شقاوتهما والمقالب التى يفعلانها.
 
كما يحاول هدرس «محمد سلام» أن يخرج جونى من الاكتئاب الذى يعانى منه ما أثر عليه ووصل إلى زيادة كبيرة فى الوزن، وكل ما يفعله هو الأكل فقط، كما يحاول الكبير أوى الترفيه عن نفسه ويخرج مع أصدقائه ويترك أولاده مع جونى، ويسخر العترة وجونى من زيادة وزنه ويذهب الكبير أوى للدكتور ربيع «بيومى فؤاد» فى عيادته ويجد أشرف «حسين أبو حجاج» يجرى عليه الدكتور تجارب من أجل زيادة ألبان المواشى.
 
وبعد ذلك ينصدم الكبير أوى بتحول نجله العترة بعد شرب اللبن إلى شاب كبير بسبب اختراع دكتور ربيع، ويحاول التأقلم مع الوضع الجديد ومن الإفيهات التى قالها فى الحلقة وعلقت فى أذهان المشاهدين: «هشرب المر بشاليموه» ثم يتم تهديد الكبير أوى بسحب العمودية منه لانشغاله بأولاده وعدم الاهتمام بأهل المزاريطة.
 
وفى الحلقة الثالثة، تأتى الكبيرة فحت «سما إبراهيم» عمة الكبير أوى وتبلغه بضرورة زواجه من أجل أن يهتم بأهل المزاريطة، وحتى لا تنسحب منه العمدية، وتبلغه أنها عثرت له على عروسة والزفاف خلال أسبوع. 
كما يحاول جونى خسارة وزنه قبل زفاف الكبير، ويساعده فزاع وهدرس فى ممارسة الرياضة ومن المشاهد الساخرة خلال لعب جونى الرياضى يتم تشغيل فى الخلفية أغنية أصالة «أنا بتخن» وتغير فى كلمات الأغنية بدل من «أنا بنخان».
 
كما استغل النجم أحمد مكى، فى أحداث المسلسل مادة الكركمين للسخرية من الإعلانات التى انتشرت منذ فترة، وتشير على قدرتها على فقدان الوزن بشكل سريع، وفى مشهد يجمع جونى وهدرس تحدث بشكل ساخر عن محاولاته فى إنقاص الوزن من خلال استخدام الكركمين، ولكن هدرس يسخر منه وأن الكركمين لم يساعده فى شىء.
 
ومنذ ظهور رحمة أحمد فى الحلقتين الرابعة والخامسة، وتجسيد شخصية «مربوحة» عروسة الكبير أوى خطفت الأضواء وتصدرت التريند، وتلقت التعليقات الإيجابية، وأثنى كثيرون على أدائها وأنها من أهم اكتشافات رمضان هذا العام، وتفاعل الجمهور مع أداء الفنانة رحمة أحمد وطريقة تمثيلها وبراعتها فى تجسيد الدور باحترافية شديدة. 
 
والحلقة الخامسة من الكبير أوى 6، حظيت بتفاعل كبير على السوشيال ميديا، وظل الجميع يتحدث عنها على مواقع التواصل الاجتماعى، وبدأت الحلقة بانتهاء حفل زفاف الكبير وتذهب مربوحة لتغيير ملابسها، ويتفاجأ الكبير بارتدائها لملابس بها فرع أضواء، ليقول لها الكبير إيه يا بت.. إيه النور ده.. إيه الكهارب ديه، لتقول له مربوحة فى مشهد كوميدى «المرأة الكهربائية المثيرة» ليرد عليها الكبير «المثيرة للشفقة» ويحدث خطأ بملابس مربوحة يتسبب فى إصابتها بصعقة كهربائية، لتذهب مربوحة لتغيير ملابسها مرة أخرى، وترتدى ملابس ممرضة ثم بدلة على شكل نمر فى أقوى المشاهد الكوميدية. 
ثم يطلب الكبير من مربوحة أن ترقص، لكنها تقوم بالرقص على طريقة المهرجانات ثم تخرج سيفا وترقص به، وترتدى مربوحة صباح اليوم التالى بدلة على شكل وردة، وبينما تذهب لتوقظ الكبير، يفزع الكبير من شكلها.
 
أما شخصية هدرس ويقدمها «محمد سلام» حظيت بإعجاب الجمهور كعادة المواسم السابقة، خاصة أنه كان متواجدا فى الخمسة أجزاء الماضية، وإتقان محمد سلام للشخصية وتعبيراته، وخصوصا مشهده فى الحلقة الرابعة من مسلسل الكبير، والتى أقام فيها الكبير أوى فرحه على «مربوحة»، وظهر هدرس خلال حفل الزفاف ومعه «جيست بوك» دفتر الخاص بالعروسين، وكتب رسالة طويلة للكبير أوى.
 
وفور النجاح الكبير الذى حققته شخصية «مربوحة»، حاول البعض وضع الثنائى «مربوحة وهدية» فى مقارنة وهى الشخصية التى جسدتها دنيا سمير غانم، حيث أعربت الفنانة رحمة أحمد، عن سعادتها من ردود الفعل الإيجابية بعد ظهورها فى مسلسل الكبير أوى 6، ووجهت الشكر لكل من ساعدها وهم النجم أحمد مكى والفنان أحمد أمين والمخرج أحمد الجندى.
 
وكتبت رحمة، عبر حسابها على فيس بوك، قائلة: «أنا مش عارفة أعبر عن إحساسى بالامتنان الحمدلله والشكر لله أى حاجة حلوة حصلت أو اتقالت ليا ده كرم كبير أوى من ربنا يمكن أكبر من اللى أستحقه عاوزة أقول 3 نقط».
 
وأضافت: «الأولى وهفضل أقول البوقين دول كل ما حد يشاور النقطة دى أن فنانة زى دنيا سمير غانم لا تقارن بحد أنا مش حد خالص أنا من فانز دنيا سمير غانم.. لأن لو اتحطينا فى مقارنة من المؤكد إنى أنا اللى هبقى خسرانة».
 
وتابعت: «الثانية بعد توفيق ربنا أن فنان زى أحمد مكى يدى مساحة لحد يقول حاجة مبتحصلش من أى فنان موجود على الساحة الراجل ده عنده اللى يكفيه وزيادة إنه يسيب فنان قدامه يقول وهو سايب إيده.. مهما اتكلمت عنه مش هوفيه حقه فنيا ولا إنسانيا».
 
وأردفت فى حديثها: «المبدع أحمد الجندى ميتخيرش عنه.. يسيبك تقول.. ويعليك.. ويركبك شغل.. وذكى يعرف يطلع ضحك من أى شخصية ويحطها فى مكانها الصح الثالثة ليك أنت يا حبيب قلبى..أخويا الكبير الداعم المستمر بكل الطرق.. صادق فى فرحته.. أنا مهما حكيت على اللى عملته معايا عشان أوصل إنى أبقى فى عمل من أهم الأعمال فى رمضان مش هكفى فيك كلام.. شكرا أحمد أمين الأخ والفنان والإنسان إنك دايما جنبى».
 
واختتمت حديثها، قائلة: «أحمد أمين وأحمد مكى وأحمد الجندى أنتم مكسب لأى فنان ولأى شخص وبشكر ربنا دايما إن ربنا كتبلى إنى أعرفكوا وشكرا لأى حد دعمنى حتى لو بكلمة كويسة وبالأخص صلاح الدالى فنان هياخد حقه كويس جدا ويستاهل أكتر».
 
الكبير أوى (1)
 
الكبير أوى (2)
 
 
الكبير أوى (3)
p









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة