أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بالمحافظات فى ثامن أيام رمضان... انكسار الموجة الحارة وجو ربيعى بالمنيا.. اعتدال الطقس وسطوع الشمس بعد الموجة الحارة ببورسعيد.. واستمرار حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس.. صور

السبت، 09 أبريل 2022 02:30 م
انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بالمحافظات فى ثامن أيام رمضان... انكسار الموجة الحارة وجو ربيعى بالمنيا.. اعتدال الطقس وسطوع الشمس بعد الموجة الحارة ببورسعيد.. واستمرار حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس.. صور حالة الطقس فى المحافظات
المحافظات - حسن عبد الغفار - السيد فلاح - محمد عزام- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلة على السواحل الشمالية حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسيظل جنوب الصعيد شديد الحرارة.

كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة، وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية، وتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وسانت كاترين العظمى 29 درجة والصغرى 14.

 

ورصدت عدسة "اليوم السابع"، استمرار انخفاض درجات الحرارة بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ، فى اليوم الثامن من أيام شهر رمضان المبارك، اليوم السبت، وهبوب رياح ما بين خفيفة لمتوسطة، واستمرار حركة الملاحة البحرية فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس.

 

وقدم تليفزيون اليوم السابع، بثًا مباشرًا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم، والتى تشهد طقس مستقر مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، مع انكسار درجات الحرارة وهواء بارد وجو ربيعى متميز بمختلف أنحاء المحافظة.

 

كما أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس فى المحافظة، اليوم السبت، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقس صيفى حار، وانخفضت درجة الحرارة قليلًا ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 15 والعظمى إلى 28 درجة، والسماء صافية اليوم، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين.

 

وقدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، اليوم السبت، من شارع 23 يوليو - أحد شوارع حى الشرق بمحافظة بورسعيد، لمتابعة حالة الطقس والأحوال المناخية التى تشهدها المحافظة.

 

كما شهدت محافظة بورسعيد، طقس معتدل من سطوع للشمس وسماء صافية على كافة أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، وكذلك اعتدال فى درجات الحرارة، ولم تتأثر الأنشطة المختلفة بهذه الأحوال المناخية وتسير بشكل طبيعى من تجارة وصيد وتداول حاويات وغيرها. 

 

وفى سياق متصل، استقبل ميناء بورسعيد السياحى التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة، السفينة السياحية VIKING STAR " النجم الاسكندينافى" يبلغ طولها 228 متر، غاطسها 6.3 متر، ترفع علم NORWAY، قادمة من ميناء سفاجا وعلى متنها 498 سائحا و447 طاقم البحارة، ضمن رحلات "اليوم الواحد"، ومن المقرر أن تقوم السفينة بمغادرة الميناء السبت للقيام بجولات سياحية بالقاهرة، فضلا عن قيام بعض افراد الطاقم والركاب بجولات حرة غير منتظمة داخل محافظة بورسعيد.

 

يأتى هذا فى إطار عودة السياحة للميناء بعد تأثر حركة السياحة العالمية بجائحة كورونا، فضلًا عن القيام برفع درجة الاستعداد والتأكد من تمام جاهزية كافة المرافق بالميناء خاصة محطة الركاب السياحية وأرصفتها لاستقبال الرحلة السياحية، وتقديم الخدمات الأمنية والشرطية وضمان سلامة وصول أفواج السائحين وخروجهم من الميناء بيسر وأمان.

 

جدير بالذكر، أن السفينة تم بناؤها منذ عام 2014، بواسطة SMC Design of London بتصميم خارجى بواسطة Clifford Denn Design، بينما كانت Rottet Studio فى لوس أنجلوس تعمل على تصميم ديكورها الداخلى، مع التركيز على الوجهات بصفتها سفينة صغيرة نسبيا" فأنها قادرة على الوصول إلى معظم الموانئ مباشرة، وبالتالى تسهيل عمليات الإقلاع بكفاءة، لديها أيضًا هيكل انسيابى مُحسَّن ديناميكيًا مائيًا وقوسًا لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة فى استهلاك الوقود.

انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(1)

انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(1)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(2)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(2)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(3)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(3)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(4)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(4)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(5)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(5)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(6)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(6)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(7)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(7)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(8)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(8)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(9)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(9)


انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(10)
انخفاض-ملحوظ-فى-درجات-الحرارة-بالإسماعيلية-(10)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة