هدف البطولة.. يد مارادونا قادت الأرجنتين لكأس عالم فى المكسيك 1986

الجمعة، 08 أبريل 2022 07:00 م
هدف البطولة.. يد مارادونا قادت الأرجنتين لكأس عالم فى المكسيك 1986 مارادونا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى المعارك الكروية.

هدف البطولة خبر يومي ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر من خلاله سوياً الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد، ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

22 يونيو 1986 كان يوماً مشهوداً فى تاريخ كرة القدم، أقيمت فيه مباراة ربع نهائي كأس العالم بين منتخبي إنجلترا والأرجنتين، وسجل خلالها دييجو مارادونا أشهر هدفين فى تاريخ اللعبة. 

 

الهدف الأول والأشهر، غير شرعي، سجله مارادونا بيده وأقره الحكم التونسي على بن ناصر.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وإنجلترا حينها بالتعادل السلبي، وفى الشوط الثاني سجل مارادونا هدفا بيده فى مرمى الحارس بيتر شيلتون، فاحتج الإنجليز طويلا، لكن الحكم التونسي علي بن ناصر لم يلتفت لذلك وأصر على احتساب الهدف.

واعترف مارادونا بعد المباراة بأنه استخدم يده للتسجيل، معتبرا أنها "يد الرب"، بحسب قوله.

وتعتبر مواجهة إنجلترا في ربع النهائى المباراة الأصعب في مشوار التتويج حيث فازت الأرجنتين في النهاية بكأس العالم في المكسيك عندما تفوق على منتخب ألمانيا الغربية في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة