أكرم القصاص - علا الشافعي

نجم زملكاوي.. النيجيري إيمانويل أحد أفضل المواهب فى الكرة المصرية

الجمعة، 08 أبريل 2022 08:00 م
نجم زملكاوي.. النيجيري إيمانويل أحد أفضل المواهب فى الكرة المصرية ايمانويل امونيكي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موعدنا اليوم مع نجم زملكاوي محترف، صال وجال فى الملاعب المصرية، قبل أن يكتب تاريخا كبيرا فى أوروبا ومع منتخب بلاده، إنه النيجيري إيمانويل أمونيكي لاعب الزمالك فى التسعينيات من القرن الماضي.

إيمانويل بدأ مسيرته الكروية داخل نادي كونكورد النيجيري، ثم انتقل لنادي جوليوس بيرجر، قبل أن يتم إجراءات انضمامه للقلعة البيضاء بداية من موسم 1991-1992، ليكتب تاريخا كبيرا مع الزمالك.

انضمام إيمانويل للزمالك تكلف ما يقرب من 50 ألف دولار، ولعب بين صفوف القلعة البيضاء 3 مواسم، حصل خلالها على لقب بطولة الدوري مرتين وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بمسماها القديم مرة واحدة ولقب السوبر الأفريقي مرة.

وغادر نجم منتخب النسور الخضراء القلعة البيضاء موسم 1994 بعدما لفت الأنظار عالميًا، لينتقل إلى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي فى صفقة حصل خلالها الزمالك على 800 ألف دولارولعب إيمانويل أمونيكي، بين صفوف سبورتنج لشبونة 3 مواسم حقق خلالها لقب كأس البرتغال.

وكتب أمونيكي مشوارا جديدا له في رحلته نحو العالمية، بعد انضمامه للعملاق الكتالوني برشلونة ليقضي معهم 3 مواسم أخرى.

حصل لاعب الزمالك السابق، على الميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الأولمبية أتلانتا 1996، حيث قهر هذا الجيل التاريخي لنيجيريا راقصي السامبا في نصف نهائي البطولة، وأسقط الأرجنتين في المباراة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة