أكرم القصاص - علا الشافعي

لمرضى ارتفاع الكوليسترول.. تعرف على نظامك الغذائي خلال شهر رمضان

الجمعة، 08 أبريل 2022 02:00 م
لمرضى ارتفاع الكوليسترول.. تعرف على نظامك الغذائي خلال شهر رمضان الكولسترول
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم تعد من الأمراض الخطيرة، التي يجب التعامل معاها بشكل جيد وصحي، لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة به، ومن أهم النصائح التي يجب القيام بها هي تغير عاداتك الغذائية.

أكد التقرير المنشور عبر موقع " Eat This Not That "، أن النظام الغذائي الخاص بمرضي ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم لا يرتبط بالإمتناع عن تناول الأطعمة، بل يساهم بشكل محلوظ في تقليل فرص ارتفاع نسببته في الدم.

وقدم التقرير، العديد من الأطعمة التي يمكن لمرضي ارتفاع الكولسترول في الدم تناولها خلال الصيام، للحد من ارتفاع نسبته، ومنها:

-تناول جميع العناصر الغذائية المفيدة:
 

أي يمكنك أن تتناول الأطعمة المغذية التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة والمهمة للجسم، ومنها الفواكه والخضروات والأسماك والمكسرات، فهذه الأطعمة تساهم بشكل كبير في تحسين نسبة الكولسترول في الدم.

-تناول الشوفان:
 

يعد الشوفان من الأغذية الصحة التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة، وأيضا يعمل علي تحسن صحة الكولسترول وتقليل فرص ارتفاع نسبته، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف التي تساهم في هذا الأمر،  كما أنه يساهم في تقليل الوزن الزائد، والتخلص من الوزن الزائد.

-أبتعد عن تناول السكريات والدهون:
 

نعم هذا ما أكدته التقرير، مشيرا إلي أن هذه الأطعمة تساهم بشكل كبير زيادة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وتعرض القلب للخطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة