كاف يكشف رسمياً موعد إجراء قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2023

الجمعة، 08 أبريل 2022 07:45 م
كاف يكشف رسمياً موعد إجراء قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2023 الكاف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الجمعة، عن موعد إقامة قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار العام المقبل 2023.

وذكر الكاف، فى بيانه عبر موقعه الرسمي، "أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا سيتم سحبها الثلاثاء 19 أبريل الجارى، بداية من الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة".

وأضاف البيان، أنه من المقرر أن تنطلق مرحلة المجموعات فى تصفيات أمم أفريقيا 2023 فى يونيو المقبل 2022.

وكانت كشفت تقارير صحفية عن اتجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النظر بجدية في تهديد تونس واستياء جميع المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى كأس العالم " قطر 2022"، بسبب عدم قدرتها على إجراء مباريات ودية قبل انطلاق العرس الكروي في 21 نوفمبر المقبل.

قالت صحيفة " البطولة " المغربية، إن الكاف تلقى طلبا مشتركا من الاتحادات الخمسة التي ستمثل القارة الأفريقية في المونديال، من أجل تأجيل تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والسماح لمنتخباتها بخوض مباريات ودية في يونيو وسبتمبر المقبلين.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، هدد بالانسحاب من تصفيات "كان 2023"، في حال أصرار الاتحاد الأفريقي للعبة على إقامة جولاتها الأولى في موعدها المحدّد سلفًا، خلال فترتي التوقف الدولي المقبلتين يونيو 2022، وهو الأمر الذي سيُكلّف المنتخبات الخمسة المتأهلة للمونديال عدم خوض أي مباراة ودية قبل الذهاب إلى قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة