الفاتيكان يدعو لأشكال جديدة من الحماية لضحايا الاتجار بالبشر

الجمعة، 08 أبريل 2022 09:03 ص
الفاتيكان يدعو لأشكال جديدة من الحماية لضحايا الاتجار بالبشر الفاتيكان
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مراقب الفاتيكان الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المطران يانوس أوربانشيك، بتطوير أشكال جديدة من الحماية لضحايا الاتجار بالبشر، مشددا على ضرورة الدفاع عن حقوقهم وتعزيز الدعم المقدم لهم، وذلك خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الثاني والعشرين للتحالف ضد الاتجار بالأشخاص للمنظمة.

وقال المسئول الفاتيكانى أثناء مخاطبته المؤتمر، إن "ارتفاع عدد المهاجرين واللاجئين، بما في ذلك الأشخاص الفارين من الحرب الدائرة في أوكرانيا بحثا عن الأمن والسلام، يسلط الضوء على الحاجة الملحة لحلول مستدامة وآليات آمنة، لاسيما من أجل مساعدة ضحايا هذه الظاهرة وتوفير الحماية للمهاجرين الضعفاء، الذين يواجهون خطر الوقوع في شباك الاتجار بالبشر والاستغلال"، وفقا لموقع الفاتيكان نيوز.

وأثنى الدبلوماسي الفاتيكاني  على "التعاون القائم في هذا المجال بين الوكالات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وجمعيات الناجين، الذي تمخضت عنه مؤشرات إيجابية، وذلك أيضا بفضل نشاط منظمة الأمن والتعاون في أوروبا". إلا أنه شدد على الحاجة إلى "مضاعفة الجهود وتطوير أشكال جديدة من الحماية والرعاية والشراكة.

وختم مذكرا بأن "البابا فرنسيس يدعو إلى التسلح بالشجاعة والتخطيط على المدى المتوسط والبعيد، مع إبقاء الأنظار موجهة نحو الأشخاص، خصوصا خلال الأزمات".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة