ليالي دوري أبطال أوروبا تبتسم للأندية الإسبانية فى دور ربع النهائي.. ريال مدريد يحقق فوزًا عريضًا على حساب تشيلسي الإنجليزي فى ستامفورد بريدج بهاتريك كريم بنزيما.. وفياريال يُسقط بايرن ميونخ فى مباراة مثيرة

الخميس، 07 أبريل 2022 12:05 ص
ليالي دوري أبطال أوروبا تبتسم للأندية الإسبانية فى دور ربع النهائي.. ريال مدريد يحقق فوزًا عريضًا على حساب تشيلسي الإنجليزي فى ستامفورد بريدج بهاتريك كريم بنزيما.. وفياريال يُسقط بايرن ميونخ فى مباراة مثيرة فياريال ضد بايرن ميونخ
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتسمت ليالي دوري أبطال أوروبا للأندية الإسبانية مساء الأربعاء وحقق ريال مدريد وفياريال انتصاراً في جولة ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في واحدة من المفاجآت السعيدة لأنصار الفريقين في البطولة القارية العريقة.

ريال مدريد يقهر تشيلسي بثلاثية
 

وحقق فريق ريال مدريد الاسباني فوزا كبيرا على نظيره تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، في واحدة من أقوى مباريات البطولة القارية.

سجل النجم الفرنسي كريم بنزيما ثنائية في 3 دقائق برأسيتين مميزتين في الدقيقتين 21 و24 ، وقلص كاي هافيرتز الفارق للبلوز في الدقيقة 40 برأسية أيضا، قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، استغل كريم بنزيما خطأ الحارس السنغال إدواردو ميندي ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه "هاتريك" في الدقيقة 46.

 

FPsMK_GWQAUomzG
 

 

وبذلك نجح ريال مدريد في وضع قدما في الدور نصف النهائي من البطولة، قبل لقاء الإياب الذي يقام على ملعبه "سانتياجو بيرنابيو" يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 إبريل الجاري.

 

وتأهل تشيلسي صاحب الأرض والجمهور، إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ليل الفرنسي بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما تأهل نادي ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وسبق وأن تواجه تشيلسي ضد ريال مدريد في خمس مباريات سابقة، حقق "البلوز" الفوز في ثلاث مباريات، فيما حسم التعادل مباراتين.

فياريال ضد بايرن ميونخ (7)
فياريال ضد بايرن ميونخ 

 

فياريال يُسقط بايرن ميونخ 
 

نجح فريق فياريال الاسباني في تحقيق فوز صعب على حساب نظيره بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "لاسيراميكا"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 والتي ستكون واحدة من المواجهات النارية لما يتمتع به الفريقين من إمكانات فنية كبيرة.

جاء هدف فياريال في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب أرنوت جروينفيلد دانجوما في بداية تهديفية مبكرة من أصحاب الأرض.

وكاد فريق فياريال أن يسجل الهدف الثاني لولا تقنية الفار التي ألغت الكرة التي سجلها اللاعب فرانسيس كوكلين في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة مساء الثلاثاء 12 أبريل الجاري على ملعب "أليانز أرينا" في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل فريق فياريال، إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا بعد تخطى يوفنتوس الإيطالي في مفاجأة مدوية بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما تأهل بايرن ميونخ الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد اكتساح سالزبورج النمساوي بنتيجة 8-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعود فياريال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2009، إنها المرة الثالثة في تاريخه التي يبلغ فيها هذا الدور، على النقيض تماما من منافسه بايرن الذي خاض هذا الدور 20 مرة في التشامبيونزليج.

فيما يتمتع بايرن ميونخ بالكثير من الخبرة، فقد فازوا بجميع مبارياتهم باستثناء التعادل مع سالزبورج في ذهاب دور الستة عشر، ويملك 6 ألقاب و5 نهائيات في سجله التاريخي بالبطولة القارية.

وتعد مباراة اليوم هي الثالثة تاريخيًا بين بايرن ميونخ وفياريال، حيث سبق لهما أن تواجها مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2011-2012.

ونجح بايرن ميونخ في تحقيق انتصارين، حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 في ملعب "الغواصات الصفراء"، ثم فاز على ملعب "أليانز أرينا" بنتيجة 3-1.

واختار يويفا الحكم الإنجليزي أنتوني تيلور لإدارة مباراة اليوم بين النادي البافاري وفياريال،

وفشل بايرن ميونخ في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ليحرم نفسه من الانتصار رقم 159 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيتقدم بايرن ميونخ على برشلونة صاحب 158 فوزاً، بينما ريال مدريد يملك أكبر عدد الانتصارات في البطولة بـ 171 فوزاً".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة