القطبان يعيشان ليلة رمضانية سعيدة لا تعرف الصيام التهديفي.. الزمالك يعبر كمين بيراميدز بريمونتادا مثيرة فى صراع الكراسي الموسيقية على الوصافة.. والأهلي يقبض على القمة فى سهرة جماهيرية على حساب الاتحاد السكندري

الخميس، 07 أبريل 2022 12:00 ص
القطبان يعيشان ليلة رمضانية سعيدة لا تعرف الصيام التهديفي.. الزمالك يعبر كمين بيراميدز بريمونتادا مثيرة فى صراع الكراسي الموسيقية على الوصافة.. والأهلي يقبض على القمة فى سهرة جماهيرية على حساب الاتحاد السكندري مباراة الزمالك وبيراميدز
كتب: حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت الإثارة والمتعة والأهداف هي عنوان مواجهتي الزمالك ضد بيراميدز والأهلي أمام الاتحاد السكندري، فاستحقت المباراتين لقب القمة الكروية، لكن مكاسب المواجهتين لم تتوزع بالتساوي على الفرق الأربعة، حيث حكمت الكرة بأحكامها، وابكت فرق كما أسعدت فرق أخرى.

ونجح الأهلي في القبض على الصدارة وتعزيزها، بفوز  ثمين على الاتحاد السكندري رافعا رصيده إلى 31 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة، حقق الفوز فى 10 لقاءات وتعادل فى لقاء ولم يخسر وسجل لاعبيه 31 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندرى في أول ظهور للقيادة الفنية لعماد النحاس في المركز الحادى عشر برصيد 14 نقطة بعدما لعب 13 مباراة فاز فى 3 مواجهات وتعادل فى 5 لقاءات وخسر  5 مباريات وسجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقت شباكه 21 هدفا.

في القمة الأخرى انتزع  الزمالك وصافة ترتيب الدورى بعدما قفز للنقطة 28 بفارق نقطتين عن بيراميدز ضحيته في سهرة الليلة،  بعدما توقف رصيد الفريق السماوي عند 26 نقطة.

الزمالك وبيراميدز.. صراع من أجل الوصافة
 

البداية بمباراة الزمالك وبيراميدز حيث بدأ الفريق الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: "حراسة المرمي: محمد أبو جبل، خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمود علاء – محمود الونش - محمد عبد الشافي، خط الوسط: طارق حامد - روقا - إمام عاشور، خط الهجوم: أشرف بن شرقي – أوباما - عمر السعيد.

فيما جاء تشكيل بيراميدز: "حراسة المرمي: شريف إكرامي، خط الدفاع : محمد حمدي – علي جبر – أحمد سامي - أحمد فتحي، خط الوسط: نبيل دونجا – وليد الكارتي – إبراهيما توريه، خط الهجوم: لاكاي – عبد الله السعيد – إبراهيم عادل.

لم يمنح الفارس الأبيض لمنافسه فرصة استكشاف المباراة وجس النبض، وأحرز أشرف بن شرقي هدف الزمالك في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة، لكن المنافس لم يسلم أوراقه وتعادل علي جبر في الدقيقة 12، واستغل الفريق السماوي صحوته ونجح فخري لاكاي مهاجم بيراميدز في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 34 من خطأ دفاعي واضح بالزمالك، قبل أن يستدرك الفارس الأبيض كبريائه ويتعادل عمر السعيد في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

بدأ الزمالك المباراة بضغط مكثف على لاعبى بيراميدز، ونجح بن شرقي من إحراز هدف التقدم مبكرا بعدما تسلم عرضية من عمر السعيد ليضعها على يسار شريف إكرامي، وعقب الهدف كاد بن شرقي أن يحرز الهدف الثاني إلا أن شريف إكرامي تصدى للكرة بمهارة شديدة ليمنع زيادة الأهداف للزمالك في الدقائق الأولى.

سيطر لاعبو بيراميدز على مجريات اللعب، وكانوا الأكثر خطورة وهددوا مرمى أبو جبل كثيرا حتى نجح علي جبر  في إحراز هدف التعادل من رأسية في الدقيقة 12، لتصبح النتيجة 1/1 بعد مرور 15 دقيقة.

عقب هدف التعادل هدأ لاعبو بيراميدز نسبيا، وبدأ لاعبو الزمالك في مبادلتهم الهجمات ويتسابق مهاجمو الفريقين في إضاعة الفرص السهلة، فيما ظهر دفاع بيراميدز والزمالك في أسوأ حالاتهم لتصبح كل الهجمات على المرميين تحمل ملامح الخطورة، ولكن دون إحراز اهداف ليستمر التعادل 1/1 بعد مرور 30 دقيقة.

نشط لاعبو بيراميدز ونجحوا في إحراز هدف التقدم عن طريق فخري لاكاي في الدقيقة 34 من هجمة منظمة من الجبهة اليسري، مع وجود أخطاء دفاعية واضحة في الزمالك، ليضع الكرة بسهولة في مرمى أبو جبل أمام أعين دفاع الزمالك، وفي الدقيقة 45 استغل عمر السعيد خطأ أيضا لدفاع بيراميدز ليحرز الهدف الثاني للزمالك لينتهي الشوط بتعادل الفريقين 2/2.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بهجوم مكثف أملا فى إحراز هدف التقدم، وبالفعل نجح إمام عاشور في إحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية بعدما تسلم كرة عرضية رائعة من أشرف بن شرقي معلنا تقدم الزمالك في الدقيقة 54.

عقب هدف الزمالك نشط لاعبو بيراميدز لتحقيق التعادل إلا أن دفاع الزمالك ومحمد أبو جبل نجحوا في التصدي لهجمات فريق بيراميدز لتصبح النتيجة 3/2 بعد مرور 60 دقيقة.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 26 نقطة، بقيادة مدربه إيهاب جلال، فيما يتواجد الزمالك بالمركز الثالث برصيد 25 نقطة، مع مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

الأهلى والاتحاد السكندري.. نجاح رهان موسيماني
 

في المباراة الثانية، كاد الأهلي أن يسقط في فخ الضيوف وأضاع بيرسي تاو ضربة جزاء للأهلي، لكن زعيم الثغر لم يستغل هذا ويهاجم الأهلي بكل قوته، ليأتي بعدها الموزمبيقى لويس ميكسيونى ويسجل هدف التقدم للأهلى في الدقيقة 35 بعد تصويبة جميلة بقدمه اليسرى أقصى الزاوية اليمنى على مرمى عبد المنصف حارس الاتحاد، بعدما سدد حسين الشحات كرة بعد المرور من أكثر من لاعب ولكنها اصطدمت بدفاع الاتحاد ثم مررها ديانج بضربة رأس إلى ميكسوني الذى سجل الهدف.

ويتكون تشكيل الأهلي من، محمد الشناوي في حراسة المرمى وكريم فؤاد وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد في الدفاع، وحمد فتحي واليو ديانج وحسين الشحات ولويس ميكيسوني في الوسط وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر في الهجوم.

ونجحت رهانات موسيماني حيث شهد تشكيل الأهلي 4 تغييرات عن مباراة الهلال الأخيرة بعدما فضل موسيماني إراحة علي معلولو وأفشة ومحمد شريف وعمرو السولية.

وجاء تشكيل الاتحاد السكندرى كالتالى: "حر اسة المرمى : محمد عبد المنصف، وخط الدفاع: محمود شبانة، صبري رحيل، مروان عطية، وكريم يحيى، وخط الوسط: مورو ساليفو، خالد الغندور، كريم الديب، سعيدو سمبورى، فوزى الحناوى، خط الهجوم، أحمد عادل ميسى.

واقترب الأهلي في أكثر من مرة للتسجيل منها كرة عرضية من محمد وحيد لاعب فريق الاهلي من جهة اليسار التقطها محمد عبد المنصف من أعلى نقطة بثبات، وبعدها تسديدة قوية من حسين الشحات لاعب فريق الاهلي من يسار منطقة الجزاء أبعدها عبد المنصف من أسفل يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار.

الأهلى واصل ضغطه ومنح لويس ميكيسوني جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التقدم للمارد الأحمر على الاتحاد السكندري في الجولة 11 من الدوري المصري، وجاء الهدف في الدقيقة 35 من تسديدة يسارية رائعة على يمين الحارس محمد عبد المنصف.

وجاءت تسديدة قوية من أليو ديانج من على حدود منطقة الجزاء ردت من دفاعات فريق الاتحاد، وايضا تسديدة من أيمن أشرف من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة، أما كريم فؤاد فهو الأخر أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 44 بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات فشل في السيطرة عليها وهو أمام المرمى وخرجت بعيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة