العراق يعلن إيقاف الرحلات الجوية فى مطارى أربيل والسليمانية بسبب عاصفة ترابية

الخميس، 07 أبريل 2022 08:44 م
العراق يعلن إيقاف الرحلات الجوية فى مطارى أربيل والسليمانية بسبب عاصفة ترابية عاصفة - أرشيفية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت الرحلات الجوية فى مطارى أربيل والسليمانية شمالى العراق اليوم الخميس بسبب العاصفة الترابية التى تضرب البلاد، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وذكرت إدارة مطار السليمانية فى بيان صحفى :"بسبب اجتياح بعض مناطق الإقليم عاصفة ترابية شديدة تسببت بانخفاض مستوى الرؤية، الأمر الذى دعا لتعليق الملاحة الجوية فى المطار".

من جهتها أعلنت إدارة مطار أربيل الدولى توقف الرحلات لذات السبب.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى، أن التكاتف الاجتماعى والجهوزية المتواصلة للقوات الأمنية ساهما فى إفشال المحاولات المستمرة لعصابات داعش، فيما شدد على ضرورة محاربة الإرهاب من جذوره.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى استقبل، سفير أستراليا لشؤون مكافحة الإرهاب روجر نوبل، بحضور السفيرة الأسترالية لدى العراق باولا إليزابيث غانلي"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال تطوير التعاون الأمنى، ولاسيما فى مجالى مكافحة الإرهاب، وتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية".

وأكد الكاظمي أن "التكاتف الاجتماعي والجهوزية المتواصلة لقواتنا الأمنية البطلة ساهما في إفشال المحاولات المستمرة لعصابات داعش الإرهابية لاستهداف العراقيين"، مشددا "على ضرورة محاربة الإرهاب من جذوره ورصد منطلقات وجوده، من خلال تحديد الأسباب الفكرية والاقتصادية لظاهرة الجماعات المسلحة التكفيرية، ومجابتها عبر آليات الحكم الرشيد والتنمية الاجتماعية".

من جانبه، هنأ السفير الأسترالي لشؤون مكافحة الإرهاب، "الحكومة العراقية على نجاحاتها المتواصلة في محاربة الإرهاب سواء على الأرض العراقية أو عبر الجهد الاستخباري الخارجي"، مؤكد "دعم حكومته للعراق والتطلع إلى المزيد من التعاون الأمني بين البلدين".

وشهد اللقاء مناقشة دور العراق الإقليمي، وآثاره الإيجابية في تحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة