أكرم القصاص - علا الشافعي

في مثل هذا اليوم.. الولايات المتحدة تدخل رسميًا الحرب العالمية الأولى

الأربعاء، 06 أبريل 2022 09:30 م
في مثل هذا اليوم.. الولايات المتحدة تدخل رسميًا الحرب العالمية الأولى وودرو ويلسون
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى  6 أبريل 1917 وبعد يومين من تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي بـ 82 صوتًا مقابل 6 أصوات لإعلان الحرب ضد ألمانيا، أيد مجلس النواب الأمريكي الإعلان بأغلبية 373 صوتًا مقابل 50 صوتًا ، ودخلت أمريكا رسميًا الحرب العالمية الأولى.

وعندما اندلعت الحرب العالمية الأولى في عام 1914 تعهد الرئيس وودرو ويلسون بالحياد للولايات المتحدة ، وهو الموقف الذي تفضله الغالبية العظمى من الأمريكيين ومع ذلك كانت بريطانيا واحدة من أقرب الشركاء التجاريين لأمريكا ، وسرعان ما نشأ التوتر بين الولايات المتحدة وألمانيا بشأن محاولة الأخيرة فرض الحجر الصحي على الجزر البريطانية بحسب موقع هيستورى.

تعرضت العديد من السفن الأمريكية المتجهة إلى بريطانيا للتلف أو الغرق بسبب الهجمات الألمانية، وفي فبراير 1915 أعلنت ألمانيا حربًا غير مقيدة ضد جميع السفن ، المحايدة أو غير ذلك ، التي دخلت منطقة الحرب حول بريطانيا.

بعد شهر واحد ، أعلنت ألمانيا أن طرادًا ألمانيًا قد أغرق السفينة William P. Frye ، وهي سفينة أمريكية خاصة. غضب الرئيس ويلسون ، لكن الحكومة الألمانية اعتذرت ووصفت الهجوم بالخطأ المؤسف.

في 7 مايو ، تعرضت سفينة لوسيتانيا البحرية المملوكة لبريطانيا لطوربيد دون سابق إنذار قبالة سواحل أيرلندا، من بين 1959 راكبًا ، قُتل 1198 ، من بينهم 128 أميركيًا. أكدت الحكومة الألمانية أن لوسيتانيا كانت تحمل ذخائر ، لكن الولايات المتحدة طالبت بتعويضات وإنهاء الهجمات الألمانية على سفن الركاب والسفن التجارية غير المسلحة.

في أغسطس تعهدت ألمانيا بالحفاظ على سلامة الركاب قبل غرق السفن غير المسلحة ، لكن في نوفمبر أغرقت سفينة إيطالية دون سابق إنذار ، مما أسفر عن مقتل 272 شخصًا ، من بينهم 27 أميركيًا. مع هذه الهجمات ، بدأ الرأي العام في الولايات المتحدة ينقلب بشكل لا رجعة فيه ضد ألمانيا.

في عام 1917 أعلنت ألمانيا ، المصممة على الانتصار في حرب الاستنزاف ضد الحلفاء ، استئناف الحرب غير المقيدة في مياه منطقة الحرب، بعد ثلاثة أيام ، قطعت الولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية مع ألمانيا ، وبعد ساعات قليلة من ذلك ، غرقت السفينة الأمريكية هوساتونيك بواسطة هجوم ألماني.

في 22 فبراير ، أقر الكونجرس مشروع قانون مخصصات أسلحة بقيمة 250 مليون دولار يهدف إلى جعل الولايات المتحدة جاهزة للحرب. في أواخر مارس أغرقت ألمانيا أربع سفن تجارية أمريكية أخرى ، وفي 2 أبريل مثل الرئيس ويلسون أمام الكونجرس ودعا إلى إعلان الحرب ضد ألمانيا، وبعد أربعة أيام ، تمت الموافقة على طلبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة