المجر تعلن استعداداها الدفع لموسكو بالروبل مقابل الغاز الروسى

الأربعاء، 06 أبريل 2022 04:38 م
المجر تعلن استعداداها الدفع لموسكو بالروبل مقابل الغاز الروسى الروبل الروسى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المجر اليوم الأربعاء، أنها مستعدة لدفع الروبل مقابل الغاز الروسي، فى مخالفة للاتحاد الأوروبي الذي سعى إلى تشكيل جبهة موحدة في معارضة مطالبة موسكو بالدفع بالعملة الروسية مقابل الغاز.

وقال رئيس الوزراء فيكتور أوربان في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، ردا على سؤال لرويترز، إن المجر ستدفع مقابل الشحنات بالروبل إذا طلبت منها ذلك، وفقا لموقع وكالة رويترز.

ومن جهته، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوروبا من أنها تخاطر بقطع إمدادات الغاز ما لم تدفع بالروبل مع سعيه للانتقام من العقوبات الغربية على غزو موسكو لأوكرانيا.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة المالية الروسية اليوم الأربعاء، أنها سددت بالعملة الروسية الروبل قروضا أجنبية لسندات مقومة بالدولار، وذلك بعدما رفض مصرف مراسل أمريكى إتمام أوامر الدفع بالعملة الأمريكية، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وبذلك تكون روسيا قد سددت للمرة الأولى ثمن قروض أجنبية بالعملة الروسية، وأكدت من خلال الخطوة التزامها الوفاء بتعهداتها المالية على الرغم من القيود الغربية (عقوبات)، وروسيا من خلال الخطوة قد تجنبت التخلف عن سداد ديونها السيادية في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ووفقا لبيان صدر عن الوزارة الروسية فقد تم سداد مبلغ بقيمة 649.2 مليون دولار لمقرضين أجانب بالعملة الروسية، وذكرت الوزارة، أن روسيا لأول مرة سددت سندات يوروبوند (دولية) "روسيا-2022" و "روسيا-2042" لحامليها الأجانب بالروبل بعد أن رفض بنك أجنبي تنفيذ أوامر بالعملة الأجنبية.

وأشارت الوزارة الروسية في البيان إلى أن عملية السداد تمت يوم الاثنين الماضي بتاريخ 4 أبريل 2022.

وخلال الأسبوع الجاري قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها منعت سداد مدفوعات ديون بالدولار من حسابات الحكومة الروسية في البنوك الأمريكية، وتحديدا تم حظر سداد المدفوعات من الحسابات الروسية المجمدة في البنوك الأمريكية.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية فرض الغرب عقوبات على روسيا، وفي إطار هذه العقوبات تم تجميد احتياطيات دولية لروسيا بنحو 300 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة