أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تعارض بقوة مبيعات أسلحة مقترحة لتايوان

الأربعاء، 06 أبريل 2022 05:30 م
الصين تعارض بقوة مبيعات أسلحة مقترحة لتايوان الصين وتايوان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين، اليوم الأربعاء، أنها "تعارض بقوة وتدين بشدة" مبيعات الأسلحة الأمريكية المقترحة لتايوان بقيمة 95 مليون دولار، وحثت الولايات المتحدة على سحب خطتها.


ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لي جيان قوله، في مؤتمر صحفي، إن "مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى منطقة تايوان الصينية تنتهك بشكل خطير (مبدأ الصين الواحدة)، وبنود البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، خاصة بيان 17 أغسطس بشأن مبيعات الأسلحة لتايوان".


وأضاف تشاو أن تلك المبيعات "تقوض بشكل خطير سيادة الصين ومصالحها الأمنية وتضر العلاقات الصينية-الأمريكية بشدة وكذلك السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".


وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، وفقا لتقارير، إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على الصفقة التي تشتمل على التدريب والتخطيط والإيفاد والنشر والتشغيل والصيانة والدعم اللوجيستي لنظام "باتريوت" للدفاع الجوي والمعدات المرتبطة به.


ودعا تشاو الولايات المتحدة إلى "الالتزام بمبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة وإلغاء خطة مبيعات الأسلحة ووقف مبيعات السلاح إلى تايوان ووقف العلاقات العسكرية معها"، مشددا على أن الصين ستستمر في اتخاذ "إجراءات حازمة وقوية" للدفاع عن سيادتها ومصالحها الأمنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة