الأيدى الشقيانة فى نهار رمضان.. ولاد مصر يواصلون العمل فى مشروعات حياة كريمة بأسوان.. العمال: نتحرك للعمل بعد السحور ونعود قبل الإفطار.. والمحافظ: معدلات التنفيذ مرتفعة و1048مشروعاً بتكلفة 21 مليار جنيه.. صور

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 03:00 م
الأيدى الشقيانة فى نهار رمضان.. ولاد مصر يواصلون العمل فى مشروعات حياة كريمة بأسوان.. العمال: نتحرك للعمل بعد السحور ونعود قبل الإفطار.. والمحافظ: معدلات التنفيذ مرتفعة و1048مشروعاً بتكلفة 21 مليار جنيه.. صور مشروعات حياة كريمة بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نتحرك للشغل بعد السحور مباشرة ولا نرجع إلا قبل الإفطار".. هكذا عبر العاملون فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، عن جهدهم المبذول للوصول إلى نسب التنمية المنشودة وفقاً للمعدلات الزمنية المطلوبة، متحدين بذلك ظروف الصيام وارتفاع درجات الحرارة.

"اليوم السابع" انتقل إلى أرض الواقع حيث مواقع العمل الجارية ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى أقليت بمركز كوم أمبو محافظة أسوان، لتسليط الضوء على ما يبذله عمال هذه المشروعات من جهد فى نهار رمضان رغم ظروف الصيام والحر.

قال عصام أبو المجد، أحد العمال بمشروعات حياة كريمة: "جئنا من نجع حمادى بمحافظة قنا للمشاركة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى قرى أقليت إحدى القرى المدرجة ضمن المبادرة"، مضيفاً أنهم سعداء بالمشاركة فى هذا المشروع القومى الكبير الذى يهدف إلى تنمية الريف المصرى والنهوض به خاصة فى مجتمعات الصعيد النائية.

وتابع "أبو المجد"، أنهم يواصلون العمل فى نهار رمضان ومساؤه، معلقاً: "عجلة التنمية لا تتوقف"، مضيفاً أن عملهم يبدأ من فراغهم من السحور ويتوجهون إلى موقع العمل مباشرة ولا يعودون إلا قبل لحظات من موعد الإفطار، للإسراع فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة المطلوب تنفيذها فى وقت قياسى.

وأضاف أيمن محمد على، أحد العمال بمشروعات حياة كريمة، أن درجات الحرارة فى أسوان مرتفعة جداً خلال النهار، ورغم هذا الطقس الحار الذى يصاحبه ظروف الصيام أيضاً، إلا أن ذلك لا يمنعهم من مواصلة عملهم فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية، موضحاً بأنهم يعملون فى تنفيذ كبارى المصارف المائية لتكون بديلة للكبارى المتهالكة القديمة.

محمد الصعيدى رئيس مجلس قروى أقليت بمحافظة أسوان، أشار إلى أن عجلة العمل فى مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تتوقف رغم ارتفاع درجات الحرارة ومع أيام الصيام الأولى لشهر رمضان الكريم، موضحاً بأن المشروعات فى نطاق مجلس قروى أقليت تصل إلى 32 مشروعاً ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بخلاف مشروعات الخطة العامة والتى تصل إلى إجمالى 45 مشروعاً.

وأوضح "الصعيدى"، أن المشروعات تشمل إحلال وإنشاء كبارى المصارف التى تربط الطرق الرئيسية للقرى، وهى التى أنشأها السكان قديماً بالجهود الذاتية قبل عشرات السنين وتعرضت للتهالك مع مرور الوقت وبالتالى كان لابد من إحلالها وإنشاء كبارى جديد مؤسسة بشكل جيد وفقاً لدراسات هندسية علمية، لعبور السيارات عليه بشكل آمن، ومن ضمن المشروعات أيضاً مجمع الخدمات الذى يشمل خدمات: "السجل المدنى والشهر العقارى والتموين والتضامن"، لتخفيف معاناة المواطن فى الانتقال إلى مسافات بعيدة للحصول على الخدمة، وتسهيل جميع هذه الخدمات التى سيحصل عليها المواطن من داخل قريته محل إقامته.

واستكمل رئيس مجلس قروى أقليت، المشروعات الجارية قائلاً: من ضمن المشروعات مبنى مركز الإسعاف الجديد، لتوفير سيارات إسعاف تكون جاهزة لنقل الحالات إلى أقرب مستشفى وإنهاء معاناة الوقت وبُعد المسافة، بالإضافة إلى مشروع التأمين الصحى الشامل وإنشاء وحدة صحية جديدة وفقاً للمعايير الحديثة وسيتم تجهيزها على أعلى مستوى لتقديم خدمة طبية مميزة، بجانب مشروعات رفع كفاءة محطات المياه لتصل إلى المناطق المحرومة وتقوية ضخ المياه للمناطق التى كانت تعانى من ضعفها فى بعض الأوقات، وأيضاً مشروعات الصرف الصحى التى تدخل القرية لأول مرة.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " تسير بشكل ثابت ومنتظم وبعضها وصل إلى معدلات عالية من التنفيذ، موضحاً بأن إجمالى هذه المشروعات وصل لـ 1048 مشروعاً حتى الآن، بتكلفة 21 مليار و 291 مليون جنيه، وذلك داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة.

حياة كريمة

حياة كريمة

 

عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (1)
عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (1)

 

عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (2)
عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (2)

 

عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (3)
عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (3)

 

عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (4)
عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (4)

 

عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (5)
عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (5)

 

عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (6)
عمال مشروعات حياة كريمة فى أسوان (6)

 

مشروعات حياة كريمة فى أسوان
مشروعات حياة كريمة فى أسوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة