قبل القرعة.. الأهلى يتسلح بهدف قاتل ولقب قارى أمام الرجاء المغربى

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 12:02 م
قبل القرعة.. الأهلى يتسلح بهدف قاتل ولقب قارى أمام الرجاء المغربى فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزع فريق الأهلى بطاقة التأهل لدور الثمانية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بفوز صعب على ضيفه الهلال السودانى فى ختام دور المجموعات، ونجح المارد الأحمر فى التأهل من دور المجموعات للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه وللمرة السادسة على التوالى، حيث فاز الأهلى على الهلال بهدف دون رد، سجله حسين الشحات فى الدقيقة 74، بعد 7 دقائق فقط من مشاركته بديلا.

ورفع بطل مصر رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الأولى، ويتأهل رفقة صن داونز الجنوب أفريقى إلى دور الثمانية، أما قطبا السودان، الهلال والمريخ، فقد ودعا البطولة معا بنفس الرصيد (4 نقاط).

 

قرعة دورى أبطال أفريقيا.. الفرق المتأهلة لدور الثمانية بدورى الأبطال

وصلت ثمانية فرق إلى ربع نهائى البطولة، وهم صن داونز والأهلى عن المجموعة الأولى، بينما عن المجموعة الثانية تأهل الثنائى العربى الرجاء ووفاق سطيف.

والمجموعة الثالثة تأهل عنها الترجى وشباب بلوزداد، بينما وصل الوداد وبترو أتلتيكو عن المجموعة الرابعة.

 

قرعة دوري ابطال افريقيا .. منافس الأهلى المتوقع فى دور الثمانية

حسب نظام بطولة دورى أبطال أفريقيا، فإن الأهلي وبعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى، سيواجه أحد الفرق المتصدرة من المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، حسب القرعة.

وسيتجنب الأهلي الاصطدام مع صن داونز في ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بعد أن لعبا سويًا في دور المجموعات.

وذلك يعني أن الأهلي سيواجه فريقًا عربيًا في الدور ربع النهائي، وسيكرر أحد "الديربيات العربية" في دورى أبطال أفريقيا.

وتمكن الرجاء المغربي من الظفر بصدارة المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة نجح الترجي التونسي في خطف الصدارة، أما المجموعة الرابعة، تصدرها الوداد المغربي.

 

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

تنطلق قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء 5 أبريل 2021، فى مقر الاتحاد الافريقى الكاف بالقاهرة.

 

مواجهات الأهلى مع الرجاء المغربى قبل القرعة 

تقابل الفريقان خلال 7 مباريات، فاز خلالها الأهلي في لقاء واحد فقط، بينما حسم التعادل نتيجة أربعة مواجهات، وحقق الرجاء الانتصار فى لقاءين، بينما كانت المواجهة الاخيرة بينهم على لقب كأس السوبر الأفريقى، وانتزع الأهلي مع موسيماني اللقب وقتها من الرجاء بالتعادل 1-1 بهدف طاهر محمد طاهر في الدقائق الأخيرة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لبطل مصر، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة