اكتشاف 8 أسنان لثديات فى ألمانيا عمرها 125 مليون سنة

الإثنين، 04 أبريل 2022 02:04 م
اكتشاف 8 أسنان لثديات فى ألمانيا عمرها 125 مليون سنة السن الأثرى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثون فى ولاية بألمانيا 8 أسنان صغيرة من ثدييات عمرها 125 مليون سنة، لم تكن معروفة من قبل، حيث قال الاتحاد الإقليمى لولاية لويستفاليا يوم الجمعة إن الأسنان يبلغ ارتفاعها نصف ملليمتر فقط وعرضها مليمتر واحد، ووجد علماء من متحف مونستر وجامعتى بون وسانت بطرسبرج أن الحفريات هى 3 أنواع جديدة من الثدييات.

الأسنان الأثرية
الأسنان الأثرية

 

تم الكشف عن هذا الاكتشاف خلال السنوات القليلة الماضية، ومنذ ذلك الحين يتم فحصه على نطاق واسع وتم نشره الآن في المجلة المتخصصة "Acta Palaeontologica Polonica"، كما أوضحت متحدثة باسم LWL أن الخبراء قاموا بهذا الاكتشاف خلال أعمال التنقيب السنوية في المحجر، وكشفوا أيضا أن الحفريات مثل هذه "الأسنان الثمانية أو شظايا الفك" نادرة للغاية في الرواسب ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، بحسب الصحيفة الألمانية sueddeutsche.

 

وفقًا للرابطة، تنتمي الأنواع الحيوانية الجديدة إلى مجموعتين منقرضتين منذ زمن طويل، وهما spalacotheriids و dryolestids وهي ثدييات صغيرة آكلة للحشرات عاشت في زمن الديناصورات.

 

فيما قال الباحث أكيم شويرمان من متحف LWL للتاريخ الطبيعى: "نكتشف كل عام أحافير جديدة ، وكل اكتشاف يلقي مزيدًا من الضوء على هذا الفصل في تطور الثدييات".

 

وبحسب المتحدثة، فقد تم اكتشاف الأسنان الصغيرة باستخدام طريقة "الطين" ، التى تجعل من الممكن اكتشاف الأحافير المليمترية في الحجم.

 

عينات الصخور التي يشتبه في وجود الحفريات يجب أن يتم طينها بالكثير من الماء من خلال المناخل أو "الغربال"، وبهذه الطريقة، يتم غسل الجزء شديد الحبيبات من الصخر، تاركًا وراءه جزيئات الصخور الكبيرة والحفريات المكشوفة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة