ماذا ينتظر الأهلى فى قرعة دوري أبطال أفريقيا بعد الصعود وصيفا؟

الإثنين، 04 أبريل 2022 03:20 م
ماذا ينتظر الأهلى فى قرعة دوري أبطال أفريقيا بعد الصعود وصيفا؟ فريق الأهلي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى فريق الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما بات آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الهلال السوداني بهدف دون رد، في الجولة السادسة، ليواصل بطل مصر حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه في العامين الماضيين، وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

س: كيف تخطى الاهلى دور المجموعات بدوري الابطال ؟

ج: صعد بطل القارة السمراء برصيد 10 نقاط في وصافة المجموعة الأولى خلف صن داونز الجنوب أفريقي الذي جمع 16 نقطة، وفي مشوار التأهل نحو ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اجتاز الأهلي ديربيين عربيين أمام الهلال والمريخ السودانيين، اللذين ودعا المنافسات برصيد 4 نقاط لكل منهما.

س: ما هو موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022؟

ج: تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا غداً الثلاثاء 5 أبريل 2021، وستقام في القاهرة بمقر الاتحاد الافريقى الكاف، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

س: ما هو نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

تأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة ، يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني ، لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

س: ما هي الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

وصلت ثمانية فرق إلى ربع نهائي البطولة، وهم صن داونز والأهلي عن المجموعة الأولى، بينما عن المجموعة الثانية تأهل الثنائي العربي الرجاء ووفاق سطيف ، والمجموعة الثالثة تأهل عنها الترجي وشباب بلوزداد، بينما وصل الوداد وبترو أتلتيكو عن المجموعة الرابعة.

س: من هم المنافسين المحتملين للأهلى ؟

ج: حسب نظام بطولة دوري أبطال إفريقيا، فإن الأهلي وبعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى، سيواجه أحد الفرق المتصدرة من المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، حسب القرعة ، وسيتجنب الأهلي الاصطدام مع صن داونز في ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، بعد أن لعبا سويًا في دور المجموعات ، وذلك يعني أن الأهلي سيواجه فريقًا عربيًا في الدور ربع النهائي، وسيكرر أحد "الديربيات العربية" في دوري أبطال إفريقيا ، وتمكن الرجاء المغربي من الظفر بصدارة المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة نجح الترجي التونسي في خطف الصدارة، أما المجموعة الرابعة، تصدرها الوداد المغربي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة