صدور "أرشيف وجرائم" لإيمان مرسال بترجمة روبن ميجور

الإثنين، 04 أبريل 2022 05:00 ص
صدور "أرشيف وجرائم" لإيمان مرسال بترجمة روبن ميجور إيمان مرسال
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر باللغة الإنجليزية كتاب "أرشيف وجرائم" للكاتبة إيمان مرسال بتحرير لمى الخطيب وهو من تصميم أنطون ستاكاردت وجوانا شيفر، والمحرر الإداري ناتالي روهلاند وترجمة روبن ميجور.

ومع وجود قدم في الأبحاث الأرشيفية والأخرى في أدب الجريمة، تستكشف السلسة  "أرشيف وجرائم" كيف تتلاقى وتتباعد الأنماط المختلفة للتحقيقات حيث يمكن للمرء أن يضحى جسدا مليئا بالثقوب ، وقد يكون الجسد أرشيفًا أو جثة أحد الجيران، ويظل التحقيق الجنائي جار ، لكن بعض الجرائم لا يمكن فتحها إلا من خلال اللغة فأحيانًا تكون اللغة هي موقع الجريمة أو مرتكبها أو ضحيتها أو رئيس محققيها.

وتستدعي "سلسلة أرشيف وجرائم" التى تصدر في ألمانيا البحث الأدبي والأرشيفي للتحقيق في الجرائم وكيف يتم بناء رواياتها أو تعتيمها أو تفكيكها، وسد ثغراتها أو تركها مفتوحة عن قصد ، وجمع أدلتها ، وإغلاق قضاياها أو تركها وقد تم إطلاق في 26 مارس في HKW في برلين.

وقالت الكاتبة إيمان مرسال عبر فيس بوك:"دا أول نص يتنشر من مشروع كتابة مطول شوية.. إن شاء الله يصدر مع "كيف تـ"  في المستقبل، وبالمناسبة دي، منذ صدور "كيف تلتئم: عن الأمومة وأشباحها" في 2017 وأنا بتمنى أتعاون مرة تانية مع "كيف تـ" وأكون في صحبة مها مأمون وآلاء يونس.. واهو حصل! كمان ممتنة لترجمة روبن ميجور!"

277351587_1924698087725429_2205801303047571891_n
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة