الشئون الإسلامية السعودية تطلق تحديثا للمكتبة الإلكترونية لخدمة قاصدي الحرمين

الإثنين، 04 أبريل 2022 04:08 م
الشئون الإسلامية السعودية تطلق تحديثا للمكتبة الإلكترونية لخدمة قاصدي الحرمين الحرم - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية تحديثا جديدا لبيانات شاشات المكتبة الإلكترونية الإسلامية، الموزعة على عشرة مواقع ، لتمكين المعتمرين والمصلين من تحميل المواد والكتب العلمية عبر هواتفهم المحمولة.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المكتبة تحوي قائمة من الكتب العلمية والمواد الإرشادية التي تفوق الــ 3000 مادة و99 كتابا رقميا، ويأتي إطلاق التحديث في إطار برامج وأعمال الوزارة في موسم شهر رمضان المبارك تزامنا مع بدء موسم العمرة وعودة الحياة لطبيعتها.


وأوضحت الوكالة أن الخدمات يجرى تقديمها في المواقيت وعدد من الجوامع والمساجد في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، ويقدر عدد المستفيدين هذا العام بنحو 200 ألف معتمر وزائر.


يأتي ذلك فيما كثفت الوزارة جهودها التوعوية خلال شهر رمضان وذلك بتوجيه وإرشاد المعتمرين والمصلين من خلال تكليف عدد من الدعاة والمترجمين في موسم العمرة عبر مواقع العمل المختلفة في مكة المكرمة.


وذكرت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بالوزارة، بحسب (واس)، أنه تم تكليف عدد من الدعاة والداعيات للعمل في موسم العمرة لهذا العام للرد على أسئلة المعتمرين من خلال كبائن التوعية الإسلامية في جامع "التنعيم" ومسجد "الجعرانة" ومصليات المنطقة المركزية، بالإضافة إلى إلقاء الكلمات الوعظية والدروس والمحاضرات في تلك المصليات والمساجد. 


كما تم تسخير التقنية الحديثة في توعية المعتمرين من خلال تشغيل الهاتف المجاني للرد الآلي وعلى مدار الساعة، للاستفادة منه لنشر المعلومات الصحيحة عن الحج والعمرة بعشر لغات عالمية مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة