أكرم القصاص - علا الشافعي

مالك نادى نيس الفرنسى يعرض 5 مليارات يورو لشراء تشيلسي

السبت، 30 أبريل 2022 11:35 ص
مالك نادى نيس الفرنسى يعرض 5 مليارات يورو لشراء تشيلسي تشيلسى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض جيم راتكليف، مالك نادي نيس الفرنسي وفريق إنيوس جروناديز للدراجات الهوائية، 5 مليارات يورو للاستحواذ على نادى تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم.

وقالت الشركة المالكة لرئيس النادى فى بيان، "هو عرض بريطاني لنادٍ بريطاني"، ووعدت بـ"الاستثمار في ستامفورد بريدج لجعله ملعباً على مستوى عالمى"، وكذلك فى قطاع الرياضة لجمع "أفضل اللاعبين والمدربين في العالم".
 
وبات النادي اللندني المرموق معروضاً للبيع منذ 2 مارس من قبل مالكه الروسي رومان أبراموفيتش عقب استهدافه بالعقوبات على خلفية غزو بلاده لأوكرانيا.
 
كما دخل على خط عملية شراء تشلسي، الأمريكي ستيفن باليوكا أحد مالكي فريق بوسطن سلتيكس لكرة السلة، إضافة إلى تحالف بقيادة تود بويلي أحد مالكي فريق لوس أنجليس دودجرز للبيسبول ومارتن بروتون الرئيس السابق لليفربول والخطوط الجوية البريطانية.
 
غير أن راتكليف أعاد خلط الأوراق مجدداً بعرضه المتأخر والذى سيشمل استثمار 2 مليار يورو فى النادي على مدى 10 سنوات، و3 مليارات لصالح مؤسسة خيرية لدعم ضحايا الحرب فى أوكرانيا.
 
وبحسب العديد من وسائل الإعلام، فإن عرض راتكليف هو الأعلى إلى حد بعيد، علماً بأن رجل الأعمال البالغ 69 عاماً درس بالفعل عرضاً لشراء تشيلسي عام 2019، قبل أن يتراجع ويتجه لشراء نيس، كما منحت الشركة اسمها منذ عام 2019 لأحد أبرز الفرق فى رياضة الدراجات الهوائية.
 
وتابعت، "نعتقد أن لندن يجب أن يكون لها نادٍ يعكس مكانة المدينة. نادي يقاد بنفس الطريقة مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ"، مؤكدة أن الهدف من "هذا الاستثمار هو اللعب الجميل وليس بقصد الربح".
 
ويأمل تشلسي في الحصول على مالك جديد بحلول نهاية ماي حتّى يتمكن من الاستعداد للموسم المقبل بثقة، علماً أنّ العقوبات الحالية تمنع توقيع اي عقود مع اللاعبين.
 
ويحتل الـ "بلوز" المركز الثالث في الدوري برصيد 66 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر وليفربول الثاني، وقد ضمن بنسبة كبيرة مشاركته في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة