أكرم القصاص - علا الشافعي

نقص الدواء يهدد روسيا.. أسوشيتدبرس: العقوبات الغربية على موسكو فاقمت الأزمة

الأحد، 03 أبريل 2022 11:08 ص
نقص الدواء يهدد روسيا.. أسوشيتدبرس: العقوبات الغربية على موسكو فاقمت الأزمة صيدليات روسية
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن روسا تواجه نقصا فى أدوية حيوية بعدما تأثرت الإمدادات بالعقوبات الغربية التى تم فرضها على موسكو بسبب غزو أوكرانيا، وأصبح من الصعب الوصول إلى الأدوية فى صيدليات موسكو والمدن الأخرى.

وقال أحد مواطنى مدينة خازان، إنه سأل عن أحد أدوية سيولة الدم التى يحتاجها والده، ولم يجده فى أى صيدلية فى المدينة.

 ويقول الخبراء ومسئولو الصحة فى روسيا، إن نقص الأدوية مسألة مؤقتة بسبب الذعر والصعوبات اللوجستية للموردين التى يواجهونها بسبب العقوبات، لكن البعض لا يزال يشعر بالقلق من استمرار اختفاء الأدوية ذات الجودة العالية من السوق الروسى.

وقال د.أليكسى إرليخ، رئيس وحدة عناية القلب فى مستشفى موسكو رقم 29 والأستاذ فى جامعة بيروجوف الطبية فى موسكو، إنه على الأرجح سيكون هناك نقصا، لكن لا يعلم إلى أى مدى سيكون الأمر كارثيا.

 وكانت التقارير التى تحذر من أن الروس قد لا يجدون أدوية معينة قد ظهرت فى أوائل مارس، بعد فترة وجيزة من بدء الحرب فى أوكرانيا، وما أعقبها من فرض عقوبات غربية كاسحة تركت روسيا منعزلة بشكل كبير عن باقى العالم.

 وبدأت مراقبة المريض، وهى جماعة لحقوق المرضى فى منطقة داجستان بروسيا، تتلقى شكاوى من الأسبوع الثانى من مارس الماضى. وقال رئيس المجموعة زيياتدين يوفاسيو، لأسوشيتدبرس، إنه قام بشكل شخصى بفحص الأمر مع عدد من الصيدليات التى تديرها الدولة فى المنطقة حول مدى إتاحة الأدوية العشرة الأكثر طلبا، ولم يجد عددا كبيرا منهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة