فاكهة رمضان.. "شهد" أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف.. حكايات الحاجة سيدة وابنها محمد مع صناعة القطايف بالدقهلية.. وهجوم على الكنافة البلدى فى أول أيام الشهر الكريم بالإسكندرية.. صور وفيديو

الأحد، 03 أبريل 2022 04:00 م
فاكهة رمضان.. "شهد" أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف.. حكايات الحاجة سيدة وابنها محمد مع صناعة القطايف بالدقهلية.. وهجوم على الكنافة البلدى فى أول أيام الشهر الكريم بالإسكندرية.. صور وفيديو الكنافة والقطايف
المحافظات هانى فتحى - جاكلين منير - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الجمهورية إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الكنافة والقطايف خلال شهر رمضان المبارك، وفي جو يسوده المحبة والألفة، ازدحمت شوارع مدينة طلخا، لشراء القطايف والكنافة البلدي من أقدم صناعها في محافظة الدقهلية، احتفاءا بقدوم شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الصدد، التقى "اليوم السابع"، بأسرة كاملة تمتهن صناعة القطايف والكنافة البلدي منذ أكثر من ثلاثين عاما، ليحافظوا على مهنة آبائهم وأجدادهم رواد صناعة الكنافة البلدي في محافظة الدقهلية.

"شغالين بالوراثة".. هكذا بدأت سيدة محمد صاحبة الـ50 عاما، حديثها لـ"اليوم السابع"، وقالت إنها امتهنت صناعة الكنافة البلدي والقطايف منذ أكثر من ثلاثين عاما، حيث اهتدت لمساعدة زوجها وحماتها عند افتتاحهم لمشروع الكنافة البلدي في مدينة طلخا، مشيرة إلى أنها أصرت على الوقوف بجانب زوجها حتى تعلمت أسرار المهنة واحترفت المجال وعلمته لابنها "محمد"، الذي استكملت معه صناعة الكنافة البلدي في شهر رمضان والأعياد بعد وفاة حماتها ومرض زوجها.

وتابعت أن فرحة رمضان لا تكتمل إلا بشراء القطايف والكنافة البلدي التي تعدها يدويا مع أختها وابنها "محمد"، معتمدين على آلة صناعة الكنافة التقليدية، مشيرة إلى أن الكنافة البلدي المصنوعة يدويا لها زبائنها الذين ينتظرونها عام تلو الآخر؛ لكثافة قوامها ومذاقها الشهي، مؤكدة أن الكنافة البلدي هي أصل الكنافة، التي مهما طرأ على صناعتها من تطورات وتغيرات تظل هي الأفضل على الإطلاق.

 بنى سويف

ورصد  "اليوم السابع من داخل محافظة بنى سويف أجواء شهر رمضان المبارك داخل قرى المحافظة، وتحدث إلى أسرة أحمد جنيدى ابن مركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، والذى يعمل وأسرته فى صناعة الكنافة البلدى داخل قرية طحا البيشة التابعة لمركز ببا.

ورصد اليوم السابع قيام شهد أحمد جنيدى، برش الكنافة البلدى على الفرن البلدى بمهارة لا تقل عن مهارة والديها.

وقالت شهد إنها طالبة بالصف الأول الإعدادي، مشيرة إلى أنها تساعد والديها فى صنع الكنافة البلدى، مضيفة أنها تعلمت المهنة من والديها، وأن عملهم لا يقتصر على شهر رمضان بل يعملون طوال العام.

الإسكندرية

ورصد اليوم السابع الإقبال الكبير على شراء الكنافة و القطايف بالإسكندرية فى أول أيام شهر رمضان المبارك؛ وشهدت أسواق الإسكندرية إقبالا كبيرا على شراء الكنافة بكافة أشكالها، الكنافة الآلى والكنافة اليدوى والقطايف.

وقال محمد أبو على أحد بائعى الكنافة بالإسكندرية، إن هناك نوعين من الكنافة، الكنافة الآلى أو كما يطلق عليها الكنافة الشعر، حيث تتميز بالخيوط الرفيعة، و أيضا الكنافة اليدوى وتتميز بتماسك العجينة و سمك خيوطها ،بالإضافة إلى القطايف.

و أكد أن لكل نوع عجينة مختلفة حيث تتميز عجينة الكنافة الألى بأنها أقل سمكا من عجينة الكنافة اليدوى ،و كافة الأنواع تشهد إقبال كبير من المواطنين.

وحول الإقبال على الشراء فى أول أيام شهر رمضان المبارك قال إن هناك إقبالا كبيرا من بداية اليوم ويتم تجهيز عجين آخر للكنافة و القطايف لسد احتياجات المواطنين المتزايد فى اليوم الأول.

 

أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (1)

أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (1)

 

أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (2)
أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (2)

 

أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (5)
أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (5)

 

أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (9)
أشهر وأصغر صنايعية كنافة بلدى فى بنى سوف (9)

 

القطايف
القطايف

 

الكنافة (1)
الكنافة (1)

 

الكنافة (2)
الكنافة (2)

 

الكنافة_1
الكنافة_1

 

رش الكنافة
رش الكنافة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة