خبيرة تغذية تكشف أسباب إصابة أطفال بالمدارس بالسمنة المفرطة

الأحد، 03 أبريل 2022 11:25 م
خبيرة تغذية تكشف أسباب إصابة أطفال بالمدارس بالسمنة المفرطة أطفال المدارس
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشارى التغذية، إن "الكانتين"، بالمدارس أصبح مصدرا لإصابة الأطفال بالسمنة المفرطة في سن مبكر كونه لا يبيع مواد غذائية لا فائدة منها مطلقاً، ولا تتضمن على المواد المطلوبة من أجل التعذية السليمة، وتابعت: "بيبيع البطاطبس المقلية والشيبسى والمشروبات الغازية وكلها سعرات حرارية عالية وزيرو فائدة، وهو ما يتسبب فى إحداث السمنة المفرطة لدى أطفال المدارس بالإضافة إلى عدم وجود قيمة غذائية".
 
وأضافت "ليندا جاد الحق"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجبن والبيض والخضروات وبالأخص طبق "السلطة"، في غاية الأهمية وضرورة للأطفال كونها تتضمن كافة المواد الغذائية السليمة، محذرة من البطاطس المعدة بالزيوت، مؤكدة أنها تتسبب في الضغط للأطفال في سن مبكر فضلاً عن  زيادة الوزن.
 
وأكدت "ليندا جاد الحق"، أنه لا يصح أن تكون الوجبة الغذائية للأطفال تتضمن نشويات فقط، كون ذلك يضر بصحتهم، مشددة على ضرورة أن يتناول الأطفال الفاكهة، وتابعت:" الأفضل للفاكهة هو الأكل وليس العصير.. ربنا خلقها علشان نأكلها.. عصرها فكرة غير صائبة بالمرة وخطأ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة