الكهرباء تطمئن المواطنين: لدينا ما يزيد عن الحمل الأقصى خلال الشهر الكريم.. المتحدث باسم الوزارة: الترشيد فى مصلحة المستهلك لتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة.. وتوقيع غرامات مالية على سرقة التيار بهدف زينة رمضان

الأحد، 03 أبريل 2022 12:00 ص
الكهرباء تطمئن المواطنين: لدينا ما يزيد عن الحمل الأقصى خلال الشهر الكريم.. المتحدث باسم الوزارة: الترشيد فى مصلحة المستهلك لتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة.. وتوقيع غرامات مالية على سرقة التيار بهدف زينة رمضان وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة قادرة على توفير احتياجات المواطنين بالكامل من الطاقة الكهربائية مع وجود احتياطى يومى بالشبكة القومية للكهرباء يصل إلى 15 الف ميجا وات، ولم يكن هناك الحاجة إلى رفع حالة الطوارئ بشركات توزيع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك المعروف بزيادة عدد ساعات الذروة ، التى تبدأ مع أذان المغرب وتنتهى مع أذان الفجر.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة قادرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل خلال شهر رمضان من الطاقة الكهربائية، كاشفا إلى أن هناك ما يزيد عن احتياجات المواطنين بالشبكة القومية يصل إلى 15 ألف ميجا وات يوميا.

وأشار حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم خاصة مع بدء ارتفاع درجات الحرارة لتفادى حدوث أى انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة، موكداً أنه تم عمل الصيانة اللازمة لوحدات التوليد و توربينات التبريد الخاصة بالوحدات لضمان عمل الوحدات بأعلى كفاءة.

وتابع حمزة أنه سيتم تحرير محاضر سرقات التيار الكهربائى لجميع المخالفين بما فيهم من يسرق التيار لعمل الزينة خلال شهر رمضان المبارك، موكدا أن معدلات سرقات التيار تزداد خلال الشهر الكريم بهدف الزينة لبعض المحلات التجارية وغيرها.

وقال حمزة إن شركات توزيع الكهرباء بالتنسيق مع شرطة الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية ستقوم بحمالات مستمرة لضبط المخالفين من سارقى التيار الكهربائى و التوصيلات غير الشرعية وتحرر محاضر ضدهم و غرامات مالية بشكل عام، مشيراً إلى أنه سيتم تحرير محاضر وغرامات ضد من يوصل التيار بغرض زينة رمضان من خلال توصيلات غير شرعية.

وأكد حمزة أن الوزارة تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك، الذى من المتوقع ألا يشهد أى انقطاعات نتيجة وجود احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى ما يقرب من 15 ألف ميجاوات يومياً، كاشفا أنه بالرغم من الاحتياطى اليومى إلا أن الوزارة اعلنت حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين، لتخفيف العبء عليهم أثناء الصيام، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار حمزة إلى أن، وقت الذروة فى رمضان يكون أطول من الأيام العادية الذى يبدأ قبل أذان المغرب بساعة، وينتهى فى وقت السحور قبل أذان الفجر، مطالباً المواطنين بأتباع طرق الترشيد السليمة دون التأثير بالسلب على استهلاكهم اليومى من خلال عدة طرق أهمها الاعتماد على لمبات الليد لخفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية خاصة وأن الترشيد فى مصلحة المستهلك لتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة.

وأضاف حمزة أنه سيتم تلقى شكاوى المواطنين بشكل يومى خلال شهر رمضان المبارك على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 أو المنافذ الإلكترونية الأخرى، لافتا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة