أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين: لقاء بوتين مع زيلينسكي ممكن بشرط إعداد نص اتفاق

الأحد، 03 أبريل 2022 02:28 م
الكرملين: لقاء بوتين مع زيلينسكي ممكن بشرط إعداد نص اتفاق بوتين وزيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الرئاسة الروسية الكرملين، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يرفض لقاء الرئيس الأوكرانى فولودمير زيلينسكي، لكن يجب إعداد نص اتفاق أولا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز منذ قليل.

وأضافت الرئاسة الروسية، أن لقاء فلاديمير بوتين مع فولوديمير زيلينسكي ممكن فقط بعد وضع وثيقة مكتوبة محددة من قبل روسيا وأوكرانيا.

وفى وقت سابق هاجم السفير الأوكراني لدى ألمانيا، الرئيس الاتحادى الألمانى فرانك فالتر شتاينماير بشدة على خلفية الصراع في أوكرانيا، حيث أشار أندريه ميلنيك، إلى أن الرئيس الفيدرالي لديه تقارب سياسي مشكوك فيه للغاية مع روسيا.

 

وقال أندريه فى تصريحات نقلتها صحيفة  تاج شبيجل الألمانية: بالنسبة إلى شتاينماير، كانت العلاقة مع روسيا ولا تزال شيئًا أساسيًا، بل ومقدسًا، بغض النظر عما يحدث

 

وقال ميلنيك: من وجهة نظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يوجد شعب أوكراني ولا لغة ولا ثقافة ولا دولة، ويبدو أن شتاينماير يشارك فكرة أن الأوكرانيين ليسوا في الحقيقة موضوعًا.

 

وأكد السفير على أن  ألمانيا لديها الكثير من المصالح الذاتية فيما يتعلق بروسيا، مثل الاعتماد على الغاز والنفط والفحم، وأن السبب في ذلك هو أيضا تصرفات شتاينماير كرئيس للمستشارية ولاحقا كوزير للخارجية، حيث  عمل شتاينماير على إنشاء شبكة عنكبوتية من الاتصالات مع روسيا على مدى عقود.

 

 وقال للصحيفة : هناك الكثير من الاشخاص المعنيين وهم مسؤولون الان عن حكومة اشارات المرور، وذكر  أسماء محددة ، مثل جينس بلوتنر ، مستشار السياسة الخارجية للمستشار أولاف شولتز، وأندرياس ميكايليس ، وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة