أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: تزايد أعداد المهاجرين الأوكرانيين على الحدود الأمريكية المكسيكية

الأحد، 03 أبريل 2022 10:28 ص
CNN: تزايد أعداد المهاجرين الأوكرانيين على الحدود الأمريكية المكسيكية لاجئون من أوكرانيا على الحدود الامريكية
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن المئات من الأوكرانيين الذين يفرون من الغزو الروسى لبلادهم قد وصلوا إلى مدينة تيجوانا الواقعة على الحدود الأمريكية المكسيكية، سعيا لطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يصل المزيد، بحسب ما قال أحد المسئولين بالمدينة ومتطوع آخر.

وقال إنريك لوسيرو، مدير شئون المهاجرين فى تيجوانا، إنه تقريبا فى هذه اللحظة فى المدينة، يوجد حوالى 1500 أوكرانى، مضيفا أنه كان لديهما تدفقا مفاجئا فى الأيام الأربعة الماضية، ويرجع ذلك بشكل أساسى إلى أن الصراع أدى إلى بداية وصول اللاجئين بدءا من 11 مارس، وأن أعداد القادمين تزداد بشكل كبير منذ هذا الوقت.

وأضاف لوسيرو أنه فى حين أنه يتوقع أن يدخل كل المهاجرين الولايات المتحدة، إلا أن السلطات الأمريكية كانت بطيئة فى القيام بالإجراءات الخاصة بهم، وهذا هو السبب فى تجمع الكثيرين فى الأيام الماضية، لاقتا أنهم يقومون بمعالجة ما بين 100 إلى 150 وأحيانا 200 طلب فى اليوم، ويستغرق الأمر حوالى ثلاثة ساعات للقيام بذلك، وهذا هو السبب وراء هذا الاحتشاد على الحدود.

ولفتت سى إن إن، إلى أن وزارة الأمن الداخلى الأمريكية تسمح للأوكرانيين، بشكل فردى، أن يتم إعفائهم من قيود الوباء التى فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب، والتى سمحت باستبعاد المهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية، والتى لا يزال يتم استخدامها من قبل إدارة بايدن.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية يوم الجمعة الماضى أنه سيتم إنهاء هذه القيود فى 23 مايو المقبل.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة