الزمالك يسعى للحفاظ على قمة الدورى أمام المصرى الليلة.. لاعبو ميت عقبة يحاولون استغلال سقوط الأهلى.. أبناء المدينة الباسلة يخططون لمفاجأة.. فيريرا يلعب بالقوة الضاربة.. والشعبانى يهدف لخطة متوازنة

الخميس، 28 أبريل 2022 01:30 م
الزمالك يسعى للحفاظ على قمة الدورى أمام المصرى الليلة.. لاعبو ميت عقبة يحاولون استغلال سقوط الأهلى.. أبناء المدينة الباسلة يخططون لمفاجأة.. فيريرا يلعب بالقوة الضاربة.. والشعبانى يهدف لخطة متوازنة الزمالك والمصرى
هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم فريقا الزمالك والمصرى البورسعيدى فى الجولة السادسة عشر للدورى، فى مواجهة صعبة للطرفين الباحثين عن الفوز للتقدم خطوة فى جدول الترتيب.

يدخل الزمالك المباراة فى المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 35 نقطة من 15 مباراة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلى، الذى وقع فى فخ التعادل بالأمس أمام طلائع الجيش، ويسعى البرتغالى جيسوالدوا فيريرا المدير الفنى للفريق الأبيض لاستغلال وقوع المنافس بالأمس والابتعاد أكثر بالصدارة للضغط أكثر عليه.

أما المصرى يدخل اللقاء فى المركز التاسع برصيد 19 نقطة من 13 مباراة، وأكد معين الشعبانى المدير الفنى للفريق ضرورة تحقيق الفوز فى لقاء اليوم من أجل تعويض الخروج الأفريقى الذى جاء على حد وصفه لأسباب غير رياضية.

 

الغيابات

يغيب عن الزمالك اليوم محمود علاء للإيقاف ومحمد عبد الشافى وعبد الله جمعة لأسباب فنية، بعدما وضع لهما المدير الفنى برنامجا تأهيلا من أجل العودة فى أقرب وقت ممكن.

فى الوقت نفسه يعود المغربى أشرف بن شرقى للمشاركة بعدما غاب المباراتين الماضيتين نظرا لحصوله على طرد مباشر فى لقاء مصر المقاصة.

ويستعيد النادى المصرى جهود الثنائى، إلياس الجلاصى وعمرو موسى، بعد غيابهما عن مباراة نهضة بركان الأخيرة بالكونفدرالية للإيقاف، بينما يغيب عن المباراة هيثم العيونى بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ويراهن معين الشعبانى على تحقيق المفاجاة الليلة والفوز على الزمالك ليكرر فوزه على الأهلى.

فيريرا يحذر من المباراة

طلب فيريرا من لاعبيه ضرورة أخذ المباراة مأخذ الجدية، خاصة أن المنافس قوى واستطاع فى آخر لقاءاته المحلية تحقيق الفوز على الأهلى بهدف مقابل لا شىء، وهو ما يصعب من اللقاء، لذا فإنه طلب من لاعبيه ضرورة الضغط من أول دقيقة بطول الملعب لتحقيق هدف مبكر يربك الحسابات ويهدئ من الضغوط الموجودة على لاعبيه.

كما شدد على ضرورة استغلال الفرص أمام مرمى المصرى وإحراز أكبر عدد من الأهداف إذا سنحت الأمور لأن ذلك من شأنه أن يمنح الفريق الأفضلية.

فى المقابل رفع معين الشعباني الضغوط عن كاهل اللاعبين بعد وداع الكونفدرالية، مؤكداً أنه فخور بما قدموه في البطولة، ومشيراً إلى أن خروج المصري من الكونفدرالية جاء لأسباب غير رياضية، وشدد المدير الفنى على أهمية حصد نقاط مباراة الزمالك لمواصلة الانتصارات المحلية بعد الفوز على الأهلي مؤخراً في الدوري، ليواصل الفريق الزحف نحو المربع الذهبى.

 

التشكيل المتوقع

التشكيل المتوقع للزمالك :

حراسة المرمي : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود الونش – محمد عبد الغني – احمد فتوح

خط الوسط : طارق حامد – امام عاشور – يوسف أوباما

خط الهجوم : احمد سيد زيزو – اشرف بن شرقي – عمر السعيد.

 

أما المصرى فمن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من :-

أحمد مسعود في حراسة المرمى، كريم العراقي وياسر حامد وأحمد علاء وأحمد شديد قناوي في الدفاع، فريد شوقي وعمرو موسى والياس الجلاصي في الوسط ومحمد جريندو وحسن علي وعمرو مرعي في الهجوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة