23 عامًا على رحيل يوسف عوف.. لمحة من رحلته فى عالم الأدب والسينما

الخميس، 28 أبريل 2022 06:00 ص
23 عامًا على رحيل يوسف عوف.. لمحة من رحلته فى عالم الأدب والسينما يوسف عوف
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوسف عوف كاتب كوميدى ومؤلف مسرحى وإذاعى وسينمائى كبير، واليوم تحل ذكرى رحيله عن عالمنا إذ رحل فى مثل هذا اليوم 28 أبريل من عام 1999م، بعد أن ترك عبر مسيرته الإبداعية مجموعة كبيرة من المؤلفات، التى تعبر عن أسلوبه الساخر فى الكتابة  من الواقع.

الكاتب يوسف عوف الذى ولد فى 31 يناير من عام 1930م، كان يتميز بطريقته المضحكة السلسة، حيث استطاع تقديم العديد من الأعمال التى تركت بصمة فى عالم الفن، حيث قدم للسينما 13 فيلمًا كوميديًا منها "عالم عيال عيال"، "والمشاغبون فى الجيش"،  إلى جانب "اللى ضحك على الشياطين، أذكياء لكن أغبياء، مجانين بالوراثة، غرام فى الطريق الزراعى، العمياء، أكاذيب حواء، خياط السيدات، عالم مضحك جداً، عالم عيال عيال، أذكياء لكن أغبياء ".

ويوسف عوف الذى تخرج من كلية الزراعة عام 1950م، قدم للمسرح " كما قدم للمسرح "هالو شلبى، ومولد سيدى المرعب، وراقصه قطاع عام – حواديت، المفتش العام المأخوذة عن مسرحية نيقولاى جوجول"، وللإذاعة قدم برنامج "ساعة لقلبك".

كما نجد من أبرز أعماله من أبرز أعماله : مسلسل ألوان الجزء الأول لشريهان، مسلسل صباح الخير يا جارى، مسلسل ساكن قصادى، فيلم"، وبرنامج مش معقول، ومجموعة من فوازير المناسبات.

وشارك بالتمثيل فى ثلاثة أفلام هى "شهر عسل بدون إزعاج"، و"اللهب" و"حماتى ملاك"، إلى جانب المسلسل الإذاعى "زكية الغبية"، عمل كاتباً صحافياً فى مجلة الشباب الأسبوعية، وألف كتباً ساخرة منها هموم ضاحكة، وكرسى فى الكلوب، مش معقول. عجايب، حيجننونى، ورحل عن عالمنا فى يوم  28 أبريل 1999م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة